رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل القبض على صاحب شركة استيراد وتصدير بتهمة تزوير المحررات الرسمية بالمنيا

القبض علي صاحب شركة
القبض علي صاحب شركة استيراد وتصدير

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا في إلقاء القبض على شخصين لقيامهما بتزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

تلقى اللواء محمد عبد التواب، مساعد وزير  الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا بالقبض على شخصين قاموا تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية.


وأكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام مدير شركة للاستيراد والتصدير مقيم بمحافظة المنيا بممارسة نشاط إجرامي في تزوير المحررات الرسمية وتزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية  واتخاذه من مسكنه وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.


وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من القبض عليه بمحل إقامته بحوزته مجموعة من المستندات والشهادات والمحررات المنسوب صدورها لعدة جهات حكومية مزورة وممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي وأنه تحصل على المحررات المزورة المضبوطة بحوزته من أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة المنيا.

 

ضبط الأشياء المستخدمة في عملية التزوير 

وضبط بحوزته عدد من الأكلاشيهات والأختام المقلدة والمنسوب صدورها لعدد من الجهات الحكومية وعدد من الأدوات المستخدمة في تصنيع الأختام والأكلاشيهات المستخدمة في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية ومبالغ مالي من العملات الأجنبية.

 

وبفحص الأجهزة والمحررات المضبوطة تبين أنها تحتوي على العديد من صور تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية وبرامج الحذف والتعديل والإضافة «فوتوشوب» التي تستخدم في تزوير المحررات وبمواجهة الأخير أقر بنشاطه الإجرامي.

 

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

وعلي صعيد آخر نجح ضباط مباحث مركز شرطة بني مزار بالمنيا اليوم الأربعاء في القبض على مسجل خطر حول منزلة إلي ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بدائرة مركز شرطة بني مزار.

 

التحفظ على أدوات الورشة وعرض المتهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

 وضبط  بحوزته 10 طبنجة معدلة مختلفة الأنواع والأحجام 18 خزينة طبنجة مختلفة الأشكال عدد من الطلقات المختلفة أدوات الأجزاء والتصنيع هاتف محمول بعد أن حول منزلة إلى ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بدائرة مركز شرطة بني مزار.