رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انقلاب سيارة في العاشر من رمضان تتسبب فى إصابة 10 مواطنين

انقلاب سيارة في العاشر
انقلاب سيارة في العاشر من رمضان

شهدت المنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، حادث مؤسف بانقلاب «أتوبيس» تابع لإحدى الشركات وإصابة 10 أشخاص بجروح خطيرة.

انقلاب سيارة في العاشر من رمضان

تلقت غرفة عمليات النجدة بالشرقية، بلاغًا من الأهالي يفيد بوقوع حادث تصادم بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، ما أدى إلى انقلاب أتوبيس، وإصابة مجموعة من الأشخاص الموجودين بالأتوبيس.

على الفور انتقل رجال الأمن إلى محل البلاغ، وبالوصول تبيّن إصابة 10 أشخاص بكدمات وجروح متفرقة بالجسد، وجرى نقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى بلبيس الصحي ومستشفى الغندور؛ لتلقي العلاج.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات، وجرى رفع آثار الحادث من الطريق لعودة الحركة المرورية لطبيعتها.

أسباب انقلاب السيارات على الطرق

وتعود أسباب انقلاب السيارات على الطرق لعدة أسباب يستعرضها موقع «النبأ» الإخباري عبر السطور التالية لتجنبها وعدم تكرارها على الطرق العامة السريعة، بالإضافة إلى عرض العقوبات المقررة في قانون المرور المتعلقة بالسير بسرعات جنونية ومخالفة القواعد العامة والتسبب فى تعطيل حركة المرور علاوة على تعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة؛ لعدم تكرار الواقعة سالفة الذكر المتخلصة في انقلاب أتوبيس بالعاشر من رمضان.

  1. السير بالسرعة الجنونية على الطرق.
  2. الضغط على مكبس الفرامل بشكل مفاجئ وسريع.
  3. الضغط على الفرامل في انفجار الكاوتش.
  4. عدم الصيانة الدورية للسيارة.
  5. عدم الاهتمام بضبط زوايا الكاوتش.
  6. التأكد من سلامة الإطارات وصلاحيتها للسير على الطرق السريعة.
  7. السير فى حالة السكر وتعاطي المواد المخدرة والكحوليات.

قانون المرور

وينص قانون المرور على مجموعة من العقوبات للحد من السرعات الجنونية ففي حالة السير بسرعة خارجة عن الحد القانوني المسموح به يتم توقيع غرامة مالية تتراوح بين 300 إلى 1500 جنيه، وتوقع غرامة مالية تتراوح من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه مصري في حالة التأكد من السير في حالة تعاطي المواد المخدرة أو الكحوليات أثناء القيادة بالإضافة إلى الحبس عام، لا سيما تشديد عقوبة السير عكس الاتجاه لتصل إلى 5 آلاف جنيه في التعديلات الأخيرة التي طرأت على القانون ففي السابق كانت 1000 جنيه، وتوقيع غرامة مالي من 200 إلى 2000 جنيه مصر في حالة التسبب بأي حال من الأحوال في تعطيل حركة المرور.