رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة شخص بطلق نارى فى ظروف غامضة بأسوان.. اعرف الاسم والمنطقة

اصابة شخص بطلق نارى
اصابة شخص بطلق نارى فى ظروف غامضة باسوان

أُصيب شخص مقيم بقرية الضما التابعة لمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، قبل قليل، بطلق ناري، فى ظروف غامضة، وتم نقل المريض للمستشفى لتلقى الرعاية الطبية.

 

بداية الواقعة

تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا يفيد إصابة شخص بطلق ناري يدعى عبدالكريم. م. م. 36 سنة، مقيم بقرية الضما التابعة لدائرة مركز كوم أمبو، وتم نقله للمستشفى.

 

ودفع مرفق إسعاف أسوان بناء عى تعليمات الدكتور محمد الدخيلى، بسيارة إسعاف مجهزة لنقل المصاب إلى المستشفي لتلقى الرعاية الطبية، وبالفحص تبين أن حالته سيئة وغير مستقرة.

 

وحُرر محضر بالواقعة فيما أخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

 

مبادرة الناس لبعضهم تواصل عطاءها الإنسانى

على صعيد آخر، تواصل المبادرة الإنسانية "الناس لبعضهم" التى أطلقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فى مارس 2020 سلسلة نجاحاتها وجهودها لتلبية المطالب الجماهيرية بما يساهم فى توفير أوجه الرعاية للأسر الأكثر احتياجًا والبسطاء ومحدودى الدخل، ورفع المعاناة عن مواطنى المحافظة من متضررى السيول وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بهدف رسم الفرحة والبسمة على قلوب هذه الفئات المستهدفة.

 

وفى هذا الإطار، أكد اللواء أشرف عطية، أن المبادرة نجحت بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى فى الانتهاء من تركيب أسقف لعدد ٥٥ منزلا بمناطق السيل وكيما والشلال والشيخ هارون والحكروب بدعم من مؤسسة «نشر بسمة»، علاوة على توزيع ١٩ سريرا بالمراتب، و٢٩ جهازا كهربائيا ما بين غسالات وبوتاجازات وثلاجات.

 

ولفت المحافظ، إلى أنه جارى إنهاء إجراءات تجهيز ٧٥ عروسة من أسر الأيتام وغير القادرين بتسليمهم أجهزة كهربائية ومعمرة تشمل "ثلاجة وغسالة وبوتاجاز" لكل منهن مع توفير مطابخ وسجاد بالتعاون مع الجمعية المصرية للتنميه المتكاملة.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ والمشرف على المبادرة، أنه سيتم أيضًا تسليم ١٧ كرسيا متحركا للمرضى وذوي الهمم لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع بتسهيل انتقالهم في الأماكن المختلفة.

 

وأكدت نائب المحافظ، على أنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان أثناء زيارته الميدانية لمنازل متضررى السيول بقرية الكوبانية تم التنسيق مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية لتوفير بعض المستلزمات الهامة والضرورية لأهالى القرية، وهو ما أثمر عن تسليم ٢٠ غسالة عادية ٧ كيلو، و٢٠ بوتاجاز عادي ٤ شعلة، و٤٠ سريرا ١٢٠ سم حديد، و٤٠ مرتبة سفنج ١٢٠ سم.