رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تحذر النساء من الإصابة بسرطان المبيض دون علم

سرطان المبيض
سرطان المبيض

حذرت مجموعة من الأطباء من أن معظم النساء لا يعرفن أن الانتفاخ هو أحد الأعراض الرئيسية لـ سرطان المبيض، وعادة ما يسارع الأطباء في تجاهل العلامات.

وأظهر استطلاع للرأي شمل 1000 امرأةتعاني من سرطان المبيض المستهدف أن 79% لا يعرفن أن الانتفاخ هو أحد الأعراض، في حين أن 68% لم يكن يدركن أن آلام البطن هي علامة و9% لم يكن على دراية بأن الشعور بالامتلاء شيء آخر.

ولم تعرف معظم النساء (99 في المائة) أن الحاجة إلى التبول بشكل أكثر إلحاحًا هي أيضًا علامة، بينما تشير الدلائل إلى أنه يمكن في كثير من الأحيان إخبار النساء بأن أعراضهن ​​يمكن أن تكون بسبب متلازمة القولون العصبي.

ووجد المسح أن حوالي 40 في المائة من النساء اعتقدن بشكل خاطئ أنه يمكن اكتشاف سرطان المبيض عن طريق فحص سرطان عنق الرحم.

إحصائيات حول سرطان المبيض

ويقتل سرطان المبيض حوالي ثلث النساء في السنة الأولى بعد التشخيص، وغالبًا ما يتم تشخيصه في المراحل المتأخرة، كما أن هناك حوالي 7500 حالة سرطان مبيض جديدة في المملكة المتحدة كل عام.

وقالت أنوين جونز، الرئيسة التنفيذية لشركة مسؤولة عن مقاومة مرض السرطان: هذه الأرقام مخيبة للآمال بشكل لا يصدق.

واضافت: "نحن نعلم أننا قمنا بتغيير الاتصال في السنوات العشر الماضية من خلال تكريس الآلاف من النشطاء المستهدفين في حملة سرطان المبيض، لكن هذا لا يكفي، وهنا تكون معرفة الأعراض أمر بالغ الأهمية للجميع. نحن بحاجة إلى جعل حملات الأعراض المستمرة والواسعة النطاق التي تدعمها الحكومة حقيقة واقعة".

وتابعت "التقدم ممكن. إذا فعلنا ذلك، فسيتم تشخيص عدد أقل من الأشخاص في وقت متأخر، وسيحتاج عدد أقل إلى العلاج الكيماوي، وفي النهاية، سيموت عدد أقل من سرطان المبيض بلا داع. "

وقالت الدكتورة فيكتوريا باربر، مدافعة عن التشخيص المبكر لسرطان المبيض في مجتمع الرعاية الأولية: "تظهر الأعراض مبكرًا في سرطان المبيض، ويريد طبيبك أن يسمع منك إذا كنت تعانين أيًا منها، إذا كانت جديدة بالنسبة لك وإذا لم تختف، وبالمثل، من الضروري أن يكون الأطباء العامون على دراية بسرطان المبيض وأن يكونوا على دراية بكيفية تقديم المشورة للمرضى الذين لديهم مخاوف.