رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل انتهت أزمة كورونا؟ بريطانيا تلغي الإجراءات الاحترازية بسبب الفيروس

كورونا
كورونا

بدأت العديد من دول العالم، الخروج من أزمة كورونا، شيئًا فشيئًا، في إطار سياسة "التعايش مع كوفيد" التي من المتوقع أن تفرضها العديد من دول العالم، وتبتعد بها تماما عن الاجراءات الاحترازية الشهيرة.

جاء ذلك من خلال إصدار بعض القرارات مثل إلغاء قواعد العزلة الذاتية، وتتبع المخالطين الروتيني، ورغم عدم اختفاء الفيروس، إلا أن العديد من دول العالم ترى أنه لم يعد يسبب الكثير من المشاكل.

وجاءت هذه التغيرات في متابعة فيروس كورونا بسبب انتشار اللقاحات والمستوى العالي من المناعة الذي بات مع أغلب البشر الآن، وضعف مستوى اوميكرون المتحور الأكثر انتشارًا من كورونا.

والآن، هل يمكن أن تذهب للعمل إذا كانت نتيجة اختبار كورونا إيجابي؟

صحيح، أنه من غير المرغوب الذهاب إلى العمل وأنت مريض بكورونا، لكن بات من الممكن في بعض الدول مثل بريطانيا، الذهاب للعمل في هذا الوضع.

ويقول كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا البروفيسور كريس ويتي: "إذا كان لديك فيروس كورونا، فسنقدم لك نفس نصائح الصحة العامة بالضبط؛ لذا فهذه نصيحة قياسية للصحة العامة بخصوص عدوى خطيرة وسريعة الانتشار".

لذلك، إذا كنت قادرًا على عزل نفسك أو العمل من المنزل بعد اختبار كوفيد الإيجابي، فيجب عليك القيام بذلك، ووفقًا لإرشادات الحكومة، يجب عليك عزل نفسك حتى تتلقى نتيجتي اختبار سلبيتين في أيام متتالية.

إلغاء قواعد العزل

وتنطبق رفع قواعد العزل الذاتي على الجميع بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بك، حيث لن تطلب الحكومة البريطانية بعد الآن من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين تم تحديدهم على أنهم على اتصال وثيق بحالة إيجابية، وأولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، إجراء الاختبار يوميًا لمدة سبعة أيام.

كما سترفع الشرط القانوني للمخالطين المقربين الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل للعزل الذاتي اعتبارًا من الخميس 24 فبراير.

واعتبارًا من 1 أبريل، سوف تلغي الحكومة البريطانية المطلب القانوني لكل صاحب عمل للنظر صراحة في Covid-19 في تقييمات مخاطر الصحة والسلامة الخاصة بهم.

هذا لأنه يريد "تمكين الشركات من تحمل المسؤولية" لوضع التدابير الخاصة بها في مكانها الصحيح.