رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انفجاؤ هائل أسفر عن اصابة

عاجل.. إصابة 12 شخصًا في حريق داخل محطة وقود بـ«أجا»

حريق محطة وقود أجا
حريق محطة وقود أجا

أصيب 12 شخصا بحريق شب داخل محطة وقود في مدينة أجا محافظة الدقهلية اليوم، إثر انفجار سيارة ‏داخل المحطة، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وجرى نقل 12 مصابا إلى مستشفى أجا ‏المركزي لتلقي العلاج اللازم، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وذلك قبل انتشاره.

 

كان مدير أمن الدقهلية، قد تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة أجا بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة، بوقوع حريق هائل داخل محطة وقود "التعاون" ‏في شارع الجلاء بمدينة أجا، وتحركت  إدارة الأزمات والكوارث برئاسة المركز وفريق العمل التنفيذي ‏ونواب رئيس المركز اثر  نشوب حريق هائل في محطة وقود التعاون.‏


هرعت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة أجا  إلي مكان الحريق، ‏وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق.‏

 

وقال مصدر طبي، إن مستشفى أجا المركزي استقبل 12 مصابا في الحريق، وجري تقديم الإسعافات ‏الطبية اللازمة لهم، وخرج 4 حالات بعد استقرار حالتهم  فضلا عن رفع درجة الاستعداد داخل المستشفى.‏


ووجه هشام أبو المكارم رئيس مركز ومدينة أجا بالتدخل السريع والتنسيق السريع مع كافه الجهات ‏المعنية فى السيطرة على الأزمات حفاظا على أرواح المواطنين وحصر الخسائر‎.

 

أسباب الحريق

وقال هشام أبو المكارم رئيس مجلس ومدينة أجا، بمحافظة الدقهلية، إن المعاينة المبدئية لمكان الحريق كشفت عن اندلاع النيران داخل المحطة نتيجة انفجار سيارة بداخل المحطة.

 

وأضاف أبو المكارم، إن إدارة الأزمات والكوارث وفريق العمل التنفيذي انتقل لمكان الحادث على الفور، وبرفقتهم نواب رئاسة المركز علاء فتى، ونجلاء فتحي وحمدي العجمي، وأحمد النادي، للوقوف على تطورات الموقف.


ونوه رئيس المجلس لصدور تعليمات بالتدخل السريع والتنسيق مع الجهات المعنية فى السيطرة على الأزمات حفاظا على أرواح المواطنين.

 

جدير بالذكر أن  المادة 252 من قانون العقوبات نصت على أن جريمة الحرق العمد (كل من وضع عمدًا نارًا في مبان في المدن أو في الضواحي أو في القري أو في عمارات كائنة خارج سور ما ذكر أو في سفن أو مراكب أو معامل أو مخازن أو على وجه العموم فى اى محل مسكون أو معد للسكنى سواء كان ذلك مملوكا لفاعل الجنايه ام لا يعاقب بالمؤبد أو المشدد، يحكم ايضا بهذه العقوبه على من وضع عمدا نارا فى عربات السكك الحديديه سواء كانت محتويه على اشخاص أو من ضمن قطار محتوى على ذلك).