رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد عودتهم.. تعرف على 8 خدمات جديدة لحاملي بطاقات التموين

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عودة تشغيل الخدمات التموينية المتوقفة، والمتعلقة بالبطاقات، وذلك من خلال مكاتب التموين، والمنصات الإلكترونية بوابة مصر الرقمية، وموقع دعم مصر.

وجاء ذلك بعد توقف دام أكثر من شهر؛ لحين الانتهاء من ضبط قواعد بيانات منظومة الدعم، حيث تقدم وزارة التموين 8 خدمات بعد إضافة خدمتين مع استئناف تشغيلها، وهي كالتالي:

- خدمة  نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى محافظة أخري.

-خدمة الفصل الاجتماعي. في حالات الزواج أو الحياة المستقلة.

- خدمة ضم أفراد أسرتي.. وتشمل ضم الزوجة والابناء المدرجين.

- خدمة الاستعلام عن الصرف.

-  خدمة إصدار بدل للبطاقة التموينية سواء تالف أو فاقد.

- خدمة تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري.

 

كما تم إضافة:


- خدمة حذف مستفيد للوفاة.
- خدمة حذف مستفيد للسفر.

 

وكان شُكلت لجنة عليا تضم جميع الجهات المعنية وزارات التموين والتضامن الاجتماعي الصحة،الاتصالات، والداخلية، والمالية، والصناعة والتجارة، لضبط قواعد بيانات بطاقات التموين، مع استمرار صرف السلع التموينية والخبز خلال عملية ضبط المنظومة.

قال وزير التموين علي المصيلحى، إن الوزارة  خلال الفترة القادمة ستطرح استمارات التموين، إما من خلال مكاتب التموين أو موقع دعم مصر، ومطلوب من أصحاب البطاقات التموينية ملء تلك الاستمارات، ومن المقرر أنها ستكون إقرار إجباري سيتقدم بها صاحب البطاقة التموينية عن دخله وممتلكاته وسيقر بما يتضمنه من معلومات وبيانات منها امتلاك سيارة ونوعها، وهل أبناءك في مدرسة خاصة أو لا وكم المصروفات، أو معدل استهلاك فواتير التليفون، أو حيازة الأراضي الزراعية.

وأكد الوزير أن المواطن الذي  يمتنع عن استكمال بياناته أو يدلي ببيانات خاطئة سوف يتم  شطبه من المنظومة التموينية، ويتعرض للمساءلة القانونية.

وأوضح الوزير أنه من الضروري تقسيم المواطنين لمستويات وشرائح وفقا للاحتياجات، لاستهداف المواطنين الأكثر احتياجا، خاصة ان هناك نقصا في بعض بيانات المواطنين، وأن استكمال بيانات أفراد بطاقات التموين سوف تكون إجبارية.

وقال إن الوزارة لم تحدد حتى الآن موعد طرح الاستمارات التموين، ولكن عند  طرحها سيكون هناك حملة توعية كاملة للمواطنين عن الهدف منها وكيفية التعامل معها، من خلال كافة الوسائل الإعلامية.