رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفع أنقاض عقار انهار بسبب سقوط الأمطار في بني مزار بالمنيا

رفع أنقاض عقار في
رفع أنقاض عقار في بني مزار

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار بالمنيا، اليوم الثلاثاء، من رفع  أنقاض عقار انهار بسبب مياه الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال 3 أيام.

وانتقل عماد حسن عبد العزيز، رئيس مركز ومدينة بنى مزار، إلى موقع انهيار المنزل بقرية القيس، موضحًا أنه جاري رفع الأنقاض عقب انهيار منزل من الطوب اللبن.

وأضاف عماد حسن، أن الأجهزة المعاونة بقرية القيس وإدارة الإزالات بالوحدة يرفعون أنقاض منزل بالطوب اللبن انهار بسبب مياه الأمطار.

حالة الطقس منذ 3 أيام


يذكر أن محافظة المنيا شهدت منذ 3 أيام حالة من الطقس السيء غير المستقر مصحوبا بأمطار عزيزة على أغلب مدن وقرى المحافظة.

من جانبه، رفع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، حالة الطوارئ القصوى داخل المحافظة فضلًا عن تفعيل غرفة عمليات لمتابعة سوء الأحوال الجوية بديوان عام المحافظة لتلقي أي شكاوي من المواطنين.

بينما شهدت مدن محافظة المنيا التسع إزالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والميادين وتمهيد الطريق أمام المواطنين لتسهيل الحركة المرورية.

شهدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار بالمنيا اليومين الماضيين عملية سحب تجمع مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والميادين  تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

كما قام عماد حسن رئيس مجلس ومدينة بنى مزار بالمنيا، الأحد الماضي، بإعادة فتح الطريق المؤدي إلى محطة السكة الحديد عقب إبلاغ مسئول المحطة عن وجود تجمعات مياه الأمطار التي تتسبب في إعاقة الحركة أمام المواطنين.

وأشار عماد حسن رئيس مجلس ومدينة بنى مزار، إلى أن هناك توجيهات من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بشأن المتابعة الدقيقة للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية وإعلان حالة الطوارئ بمختلف المجالس القروية.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع أنحاء المحافظة؛ استعدادا للتنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فيما يتعلق بظروف الطقس وهطول أمطار على المحافظة.

وشدد  اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والتأكد من جاهزية معدات شركة المياه والشرب والصرف الصحي مسبقا لمواجهة الأمطار وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميداني على أماكن تجمع مياه الأمطار وإستمرار عمليات شقط المياه المتجمعه فى الميادين والشوارع الرئيسية.

فضلًا عن تكليف شركة المياه والشرب والصرف الصحي بتطهير شبكات الصرف الصحى وتواجد عربات الكسح للتعامل الفورى لشفط تجمعات الأمطار فور حدوثها حفاظا على انتظام الحركة المرورية.

وأضاف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أنه تم الدفع  بمعدات من الشركة بالإضافة إلى عربات الكسح وتمركزها فى جميع الاماكن الحيوية للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار وشفطها حفاظا على حركة السيارات وحفاظا على عدم اعاقة حركة سير المواطنين بالشوارع.