رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة لـ«وزير الكهرباء».. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

يوما بعد الآخر تلاحق وزارة الكهرباء التطورات العالمية وآليات الرقمنة الحديثة للتيسير على المواطنين، فالآن بمكنك إتمام جميع العمليات الخاصة بشركات الكهرباء من مكانك دون الحاجة للتوجه إلى المصالح الحكومية.

الدخول على المنصة الموحدة

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يمكن للمشترك الدخول على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء عبر شبكة الإنترنت أو من خلال تحميل تطبيق الموبايل الخاص بالمنصة وتسجيل حساب على المنصة http://Eservices.eehc.gov.eg  ليتمكن من استخدام الخدمات.

وأشار شاكر، إلى إمكانية الحصول على16 خدمة يمكن استخدامها من خلال المنصة والتطبيق من بينها تقديم طلب تركيب عداد (كودى - قانونى) وتوصيل التيار لمبنى سكنى وغير سكنى وشهادة بيانات وسداد فواتير وتسجيل  قراءة عداد وغيرها من الخدمات.

وأضاف الوزير مطلوب من المشترك فقط أن يختار الخدمة المطلوبة وتسجيل البيانات المطلوبة على الشاشة.

وقال  شاكر، إن المنصة من شأنها التيسير على المواطن، حيث لم يعد فى حاجة إلى الذهاب لمركز الخدمة ولا ركوب المواصلات ولا الوقوف فى طابور  مراكز الخدمة.

كما يمكن من خلال المنصة دفع أى رسوم أو مستحقات من المنزل.

وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة موجها كلامة إلى المشترك "أن خدمات الكهرباء تحت ايديك بضغطة زر".

من جانبه، قال الدكتور خالد الدستاوى العضو المتفرغ بالشركة القابضة لكهرباء مصر لشؤون شركات توزيع الكهرباء إن المشترك يمكن ومن خلال المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء متابعة الطلب الذى تقدم به للحصول على الخدمة والمرحلة التى وصل اليها وهو في منزله.

وأكد الدستاوي أن كل هذا يحدث من خلال الموقع الالكترونى للمنصة أو من خلال التطبيق بالإضافة لوصول إشعارات للمشترك على الموبيل لأى حركة تحصل على الطلب.