رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 50 سنة.. الحمض النووي يكتشف خطأ تبديل المواليد لامرأتين في أمريكا!

صورة للمرأتان
صورة للمرأتان

كشف اختبار الحمض النووي (دي ان ايه) أن امرأتان، تم تبديلهما عند الولادة بالخطأ في مستشفى أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1964، ووفقًا لموقع The Daily Beast، وُلِدَت كل من تينا إنيس وجيل لوبيز في 18 مايو 1964 في مستشفى دنكان للأطباء والجراحين عندما قام موظفو المستشفى بتسليم الأطفال إلى والدي بعضهم البعض بالخطأ.

اكتشفت إينيس أنها لا علاقة لها ببقية أفراد عائلتها في عام 2019 عندما أجرت هي وابنتها البالغة من العمر 26 عامًا اختبار الحمض النووي في المنزل لتعقب جدها. عندما امتلأت نتائج اختبار الحمض النووي بأسماء لم يتعرف عليها إينيس، أصبحت ابنتها مقتنعة بأن إينيس تبدلت عند الولادة، ثم تعقبت امرأة أخرى تدعى، جيل لوبيز، التي ولدت في نفس يوم إنيس.

تواصل المرأتان 

وبعد أن تواصلت إنيس مع لوبيز عبر Facebook messenger، أجرت لوبيز اختبار الحمض النووي وأكدت أنها كانت الابنة البيولوجية الفعلية لأم إينيس، كاثرين جونز.

 الآن، تقاضي إنيس ولوبيز، المستشفى الإقليمي بدعوى التهور والإهمال في إلحاق الضيق العاطفي. وفقًا لصحيفة The Daily Beast، نفى المستشفى هذه المزاعم، مدعيًا ​​أنه ليس نفس الكيان الذي زُعم أنه تم تبديل الاثنين، بعد اندماجه مع مستشفيات محلية أخرى في عام 1975.

بينما تمكنت كاثرين جونز من مقابلة ابنتها البيولوجية، توفي والدا إينيس البيولوجيان. بالنسبة لجونز، وكان إدراك أن أطفال إينيس ليسوا أحفادها البيولوجيين هو أسوأ جزء فيما حدث.

حيث قالت الأم: "شعرت وكأنني أفقد ابنتي وأحفادي أيضًا".

في السنوات الثلاث الماضية، قضت النساء أعياد الميلاد معًا، لكنهن ما زلن يحاولن التنقل في علاقاتهن الجديدة بعد اختبار الحمض النووي.

وقالت إينيس: "من الخارج، ربما نبدو جميعًا بحالة جيدة". "لكن في رأيي، لم يكن شيئًا أتمناه لأي شخص."

المثير أنه في عام 1998، ذكرت صحيفة بالتيمور صن أن حوالي 28000 طفل يتم تبديلهم في المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام، ولكن اليوم باتت المستشفيات تطبق تدابير تقنية لمنع تبديل الأطفال، مثل مطابقة أساور الهوية، ولم تعد هناك حاجة لاختبار الحمض النووي.