رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد القبض عليه..

«طبيب الكركمين» لجأ للفضائيات المشبوهة لاصطياد الضحايا

طبيب الكركمين احمد
طبيب الكركمين احمد ابو النصر

يبدو أن نهاية بياع الكركمين حانت بعد أن أوقع العديد من المواطنين، ضحايا للإعلانات المضللة، التي تصدرها فى المشهد العبثى، الذي أصبح حديث الساعة، بعد ما قامت الأجهزة الأمنية، بإلقاء القبض عليه  أمس بمنطقة الشيخ زايد.

الكركمين القاتل.. تفاصيل القبض على أحمد أبو النصر بتهمة حيازة أعشاب مجهولة

باع طبيب الكركمين«أبو النصر» الوهم لضحاياه من المرضى، خصوصًا كبار السن، الذي يعانون من الأمراض المزمنة مثل «السكر وآلام المفاصل وغيرها»، وخرج علينا عبر القنوات الفضائية المشبوهة، التي تبث من أماكن خفية، يقدم وصفات طبية وأدوية كعلاج للأمراض.

بعد القبض على "دكتور الكركمين".. "الأطباء تُوجه تحذيرًا للمواطنين

 
انتشرت الإعلانات المضللة للطبيب النصاب، الذي ادعى قدرته على علاج المرضى باستخدام «الكركمين»، وقام بالترويج له عبر العديد من «فضائيات بير السلم»، التي يستغلها ليلًا ونهارًا لعرض وصفاته، لمحاولة استقطاب المرضى راغبي العلاج، الذين يعانون من آلام المفاصل والظهر المزمنة. 
خصص طبيب الكركمين أحمد أبو النصر، عدة أرقام وهواتف، بالإضافة إلى بريد إلكتروني، وطالب المواطنين الراغبين في العلاج بالتواصل معه، وأنشأ العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وعرض من خلالها وصفات للعلاج بالأعشاب والكركمين، وتواصل معه العديد من المرضى، وتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة، بعد كورسات طبية. 

"وزير الصحة": استقبال 2.15 مليون جرعة من لقاح كورونا

أقنع «طبيب الكركمين» ضحاياه من المواطنين البسطاء، بالظهور عبر القنوات الفضائية، التي يستغلها لترويج العلاج الوهمي، للظهور لعرض تجربتهم في استخدام «الكركمين» كعلاج، لكسب ثقة العديد من المواطنين الذين يعانون من أمراض متعددة، ويرغبون في العلاج.

وتقدم بعض الضحايا بشكاوى وبلاغات، بعد ما أنفقوا آلاف الجنيهات في العلاج الوهمي، الذي أقنعهم به طبيب الكركمين أحمد أبو النصر، عبر الفضائيات المشبوهة وقناته على «يوتيوب»، ورصدته مباحث المصنفات، والتي أجرت تحريات مكثفة عن نشاطه غير المشروع، والتي أكدت قيامه ببث إعلانات مضللة عن أدوية غير مصرح بتداولها، بالإضافة إلى وصفات طبية، بهدف الاحتيال على راغبي العلاج. 


وحددت التحريات، مراكز خاصة بالمتهم تقوم بترويج الأدوية والوصفات العلاجية، وقامت مأمورية أمنية بمداهمتها، وتم ضبط الأشخاص الذين يعملون بها، وبإجراء عمليات التفتيش، عثر على أقراص مدمجة «سيديهات»، تحتوي على ملفات عملائه والموزعين، والأدوية التي طلبها المرضى من عملائه، ووحدات لأنظمة تشغيل، مسجل عليها برامج مقلدة، والعديد من المضبوطات الأخرى. 
واعترف المتهمون المضبوطين، بأن تلك المراكز، تخص المتهم طبيب الكركمين أحمد أبو النصر، وأرشدوا عن مكان تواجده، وتمكنت قوة أمنية، من إلقاء القبض عليه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحيل المتهم للنيابة المختصة، رفقة محضر الضبط والتحريات، لمباشرة التحقيقات.