رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لليوم الثاني على التوالي.. إزالة مياه الأمطار وتمهيد الطريق أمام محطة قطار بني مزار بالمنيا

إزالة مياه الأمطار
إزالة مياه الأمطار من شوارع المنيا

شهدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار بالمنيا اليوم الأحد عملية سحب تجمع مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والميادين.

 

حيث قام عماد حسن رئيس مجلس ومدينة بنى مزار بالمنيا اليوم الأحد بإعادة فتح الطريق المؤدي إلي محطة السكة الحديد عقب إبلاغ مسئول المحطة عن وجود تجمعات مياه الأمطار التي تتسبب في إعاقة الحركة أمام المواطنين في الشوارع الرئيسية.

 

انتقل موظفو الوحدة المحلية إلي محل الشكوي وتم التعامل معها فضلًا عن سحب جميع المياه وتمهيد الطريق المؤدي إلى المحطة.

 

ومن جانبه قال عماد حسن رئيس الوحدة المحلية لمجلس ومدينة بنى مزار استمرار سحب وإزالة آثار مياه الأمطار بعد بمختلف شوارع و الشوارع الرئيسية بالمدينة بعد أن ضربتها موجة من عدم الاستقرار الجوي فضلًا عن سقوط أمطار.

 

وأشار عماد حسن رئيس  الوحدة المحلية لمجلس ومدينة بنى مزار إلى أن هناك توجيهات من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بشأن المتابعة الدقيقة للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية وإعلان حالة الطوارئ بمختلف المجالس القروية.

 

وأوضح رئيس الوحدة المحلية  مجلس ومدينة بنى مزار أنه  قد أعلنت أمس منذ الثالثة عصرا رفع درجه الاستعداد عقب تحذيرات الأرصاد الجوية بتوقعات سقوط أمطار وسحبها من الشوارع الرئيسية.

 

الجهات التنفيذية تتابع الموقف

ومن جانبه أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا رفع درجة الاستعداد القصوي فى جميع أنحاء المحافظة استعدادا للتنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فيما يتعلق بظروف الطقس وهطول أمطار على المحافظة.

 

وشدد  القاضي على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والتأكد من جاهزية معدات شركة المياه والشرب والصرف الصحي مسبقا لمواجهة الأمطار وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه من الشوارع الرئيسية  وتكثيف جولات المرور الميداني على أماكن تجمع مياه الأمطار وإستمرار عمليات شقط مياه الأمطار المتجمعه فى الميادين والشوارع الرئيسية.

 

فضلًا عن تكليف شركة المياه والشرب والصرف الصحي بتطهير شبكات الصرف الصحى وتواجد عربات الكسح للتعامل الفورى لشفط تجمعات الأمطار فور حدوثها حفاظا على انتظام الحركة المرورية.

 

وأضاف أنه تم الدفع  بمعدات من الشركة بالإضافة إلى عربات الكسح وتمركزها فى جميع الاماكن الحيوية للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار وشفطها حفاظا على حركة السيارات وحفاظا على عدم اعاقة حركة سير المواطنين بالشوارع من قبل الوحدة المحلية.