رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة المنيا تحرر 37 محضرا ضد منشآت طبية خاصة مخالفة

تحرير 37 محضر المنشآت
تحرير 37 محضر المنشآت الطبية المخالفة

 

واصلت مديرية صحة المنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية، لضبط مخالفات المنشآت الطبية، وفقا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي المحافظ. 

 

اقرأ أيضا: مجلس ومدينة بنى مزار.. سحب مياه الأمطار لتسهيل الحركة المرورية أمام المواطنين

 

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة نفذت حملات على 2147 منشأة طبية خاصة ما بين (مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل)، وذلك خلال شهر يناير الماضي، بجميع مدن ومراكز محافظة المنيا، مشيرًا إلى أن جهود الحملات أسفرت عن ضبط عدد 996 منشأة مخالفة وتحرير 37 محضر غلق ادارى لمنشأت طبية خاصة مخالفة، مؤكدًا استمرار تكثيف الحملات التفتيشية التي تنظمها المديرية لتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية والمنشآت الطبية الخاصة، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

الجهات التنفيذية بالمنيا تتابع الموقف القانوني للمنشات الطبية

من جانبه، قال الدكتور محمد حسن مدير إدارة العلاج الحر، إنه تم تحرير 4 محاضر ضبط أدوية داخل عيادات خاصة، وتم تحرير المضبوطات، مضيفًا إلى أنه تم الانتهاء من ترخيص 29 منشأة طبية خاصة، إلى جانب 398 منشأة طبية خاصة قامت بتوفيق اوضاعها، كما تم انذار 561 منشأة طبية خاصة لتوفيق الاوضاع وتم فحص 6 شكاوى تم تقديمها إلى الإدارة لاتخاذ ما يلزم حيالها.

وعلي صعيد آخر وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء المراكز بنطاق المحافظة، بالتعامل الفوري مع أحداث سقوط الأمطار الناتجة عن تعرض المحافظة لموجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، من خلال التنسيق المباشر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وباستخدام معدات الوحدات المحلية، والعمل على سحب تجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية وبالقري التابعة لكل مركز.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع أي تداعيات قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار، موجها بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد، وكسح تجمعات المياه بشكل دوري لتيسير الحركة المرورية والمشاة بنطاق المحافظة، مؤكدًا أنه يتم التواصل والتنسيق ومتابعة الموقف أولًا بأول مع غرفتي العمليات الرئيسية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، تواصل الوحدات المحلية لمراكز (سمالوط – مطاي - بني مزار – مغاغة – العدوة – مطاي - أبو قرقاص -ملوي)، أعمال سحب تجمعات مياه الامطار، بالشوارع والأحياء والقري كلا من بنطاق مركزه، وذلك بهدف خلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين، حرصا على سلامتهم وصحتهم.