رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة وإيقاف تعديات على أملاك الدولة بدير مواس ومغاغة في المنيا

إزالة 22 حالة تعدي
إزالة 22 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمنيا

شهدت محافظة المنيا إزالة وإيقاف تعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وكذلك أملاك الدولة، بمركزي ديرمواس ومغاغة.

 

اقرأ أيضا: مراكز المنيا تزيل 49 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

 

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار جهود الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية بالموجة 19 من إزالة تعديات المواطنين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة وتعليمات السيد رئيس الوزراء بإزالة التعدي على الأراضي الزراعية ومتابعة السيد وزير التنمية المحلية.

من جانبها، نظمت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، حملة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، حيث تمت إزالة تعديات وصل عددا إلى 22 حالة، منها حالتي أملاك دولة بقرية تل بني عمران وحالة واحدة بمدينة ديرمواس مخالفة للقانون 119 لسنة 2008 وحالة واحدة تعدي علي الأراضي الزراعية بقرية بني حرام.

كما أوقفت الوحدة المحلية لمركز مغاغة، 3 حالات تعد بالبناء المخالف بحي جنوب ووسط وشمال المركز.


إزالة 18 حالة تعد على أملاك الري والطرق بمركز العدوة بالمنيا

 

كما وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف جهود الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 19 التي تستهدف إزالة وإيقاف تعديات  البناء المخالف وبدون تراخيص، وعلى الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة وتعليمات السيد رئيس الوزراء بازالة التعدى على الاراضى الزراعية ومتابعة وزير التنمية المحلية.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، توجهت الوحدة المحلية بمركز العدوة إلى إزالة وإيقاف تعديات وصلت إلى 18 حالة تعد على أملاك الري والطرق، وذلك بهدف القضاء على كافة اشكال التعديات، وتطبيق احكام القانون حيال المخالفين من خلال تنفيذ الإزلالات الفورية للمخالفات القائمة على أراضي الدولة.

وعلى صعيد آخر أعلنت غرفة الأزمات والكوارث بالمنيا، عن غلق طريق رأس غارب – الشيخ فضل اتجاه غارب بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك بالتنسيق مع غرفة عمليات البحر الأحمر.


وتم غلق الطريق الصحراوى الشرقى القديم من الشيخ فضل حتى زاوية الجدامى بسبب سوء الأحوال الجوية