رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيلا حديد تتضامن مع المسلمات المحجبات بتلك الصور

بيلا حديد
بيلا حديد

استخدمت بيلا حديد منصتها للتوعية بالتمييز ضد المسلمات اللاتي يرتدين الحجاب، نشرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 25 عامًا سلسلة من المشاركات على موقع انستجرام الخاص بها يوم الخميس 17 فبراير توضح بالتفصيل بعض المعاناة التي تؤثر على النساء المسلمات في جميع أنحاء العالم اليوم.

أظهر أحد المنشورات دعم الطالبة هدى الجامعية، وهي تلميذة تبلغ من العمر 17 عامًا من أوتاجو بنيوزيلندا، والتي تم إدخالها إلى المستشفى هذا الشهر بعد أن مزق ثلاثة طلاب آخرين حجابها وضربوها.

تصريحات بيلا حديد 

وكتبت حديد في التسمية التوضيحية: "أشعر بالغضب".

واضافت "نحن بحاجة إلى تغيير عقلية الحكم الفوري. يجب أن نعلم أصدقائنا وأطفالنا وأولياء أمورنا وعائلاتنا أن ارتداء الحجاب أو كونك مسلمة أو أي شيء آخر غير الأبيض بشكل عام لا يعني أن تكون تهديدًا أو مختلفًا عن أي شخص آخر".

مع تزايد شعبية اتجاهات الموضة الحالية مثل بالاكلافا، وحثت حديد الجمهور أيضًا على "تذكر المكان الذي كان له صدى للحجاب ولماذا هو مهم جدًا للنساء المسلمات في جميع أنحاء العالم".

وقالت: "على الرغم من أن الأشكال المختلفة للحجاب وغطاء الرأس بدأت تظهر في الموضة، إلا أننا لا نزال نتذكر الكفاح اليومي، وسوء المعاملة، والتمييز الذي تواجهه النساء المسلمات بشكل منتظم بسبب إيمانهن وما يمثلن من أجله"..

وتابعت "إذا كنا نشهد المزيد والمزيد من التقدير للحجاب والأغلفة في الموضة، فعلينا أيضًا أن نعترف بدورة الإساءة التي تلتقي بها النساء المسلمات من جميع الأعراق المختلفة في الموضة بشكل منتظم داخل بيوت الأزياء، وخاصة في أوروبا وأمريكا. "

شاركت بيلا حديد صورة من مشروع حديث للنشرة الفرنسية Yard يهدف إلى تحدي الصور النمطية المنتشرة عن النساء المحجبات.

تُظهر الصورة سبع نساء مسلمات يبتسمن ويرتدين ملابس ذات ألوان زاهية من تصميم جاكيموس.

في منشور ثالث، دعت عارضة الأزياء بيلا حديد قادة فرنسا والهند وكيبيك وبلجيكا إلى إنهاء القوانين "التمييزية" ضد الحجاب والأغطية الدينية الأخرى في بلدانهم.

وبدأت الاحتجاجات في جميع أنحاء ولاية كارناتاكا الهندية منذ أوائل هذا الشهر بعد أن منعت كلية تديرها الحكومة ست فتيات مراهقات من ارتداء الحجاب في الفصول الدراسية.