رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بأسيوط.. «التعليم» تكشف موعد ظهورها وأسباب تأخرها

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بأسيوط

يترقب الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بأسيوط، وسط حالة من القلق بسبب تأخر إعلانها، لا سيما وأن نتيجة الشهادة الإعدادية ظهرت في معظم المحافظات. 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بأسيوط

وبحسب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، محمد إبراهيم دسوقي، إن السبب الرئيسي في تأخر نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بأسيوط، يرجع إلى الاستمرار في عملية رصد الدرجات وما يتعلق بها، مُضيفًا أنها استغرقت وقتًا كبيرًا نظرًا للتعليمات الصارمة لمنح كل طالب حقه، مؤكدا ارتفاع نسب النجاح في الصف الثالث الاعدادي بين طلاب المحافظة.

ولفت «دسوقي» إلى أنه، سيتم إعلان نتيجة التيرم الأول للصف الثالث الإعدادي 2022، فور الانتهاء من عملية التصحيح، مؤكدًا أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بأسيوط  ستظهر يوم السبت أو الأحد 19 أو 20 فبراير الجاري.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بأسيوط 

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بأسيوط، الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي بأسيوط، بعد اعتمادها من المحافظ، عبر البوابة التعليمية لمحافظة أسيوط.

يُذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2022، عُقدت في  لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.

المجموع الكلي لنتيجة الشهادة الإعدادية

كما تجدر الإشارة إلى أن مجموع درجات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول، يُحب بمجموع كُلي 140 درجة، يضاف إليها درجات الفصل الدراسي الثاني.

ومن المُقرر أن يستأنف الطلاب الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، غدًا السبت 19 فبراير الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت في وقت سابق الأنباء المتداولة والتي تفيد بتأجيل الدراسة بالترم الثاني، بسبب ارتفاع إصابات متحور أوميكرون وتفشيه بصورة مُرعبة، مؤكدة أنه لا نية لتأجيل الدراسة بالترم الثاني مُطلقًا، وأن الدراسة ستبدأ في موعدها المُحدد، وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة من قِبل الوزارة للعام الدراسي الجاري.

وناشد وزارة التعليم  أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق خلف الشائعات، وضرورة تحري االحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.