رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غرق مركب صيد يقلب الدنيا في أسوان.. اعرف اللي حصل

فرق الانقاذ تواصل
فرق الانقاذ تواصل البحث عن ضحايا مركب ابو سمبل

انقلب مركب صيد بمدينة أبو سمبل، جنوب محافظة اسوان، اليوم الخميس، مما نتج عنه غرق 4 أشخاص على متنه، داخل منطقة مفيض توشكي 2، وجار البحث عنهم في عرض البحر.

 

بداية الواقعة

 

بدأت التفاصيل عندما تلقت إدارة النجدة بلاغا من الأهالي بمنطقة مفيض توشكي 2 يكشف عن انقلاب مركب صيد خشبي، وعليه 4 أشخاص، وعدم ظهورهم من قاع البحر بعد ذلك.

 

وعلى الفور تم تكليف فريق مختص من الغواصين للبحث عن المفقودين من منطقة سقوط مركب صيد ناحية مفيض توشكي 2 والمناطق المحيطة عن مكان الغرق بمدينة أبو سمبل، وتبذل محافظة أسوان جهودا مكثفة، لانتشال الضحايا، رغم وجود موجة رياح، وتيار شديد بالمياه.

مناشدة اسر الضحايا

 

وناشدت أسر الضحايا الغارقين إثر سقوط مركب صيد اللواء هشام سليم، مدير أمن اسوان، بتوفير فرق من أمهر الغواصين ومن رجال الإنقاذ  المختصة لسرعة البحث عن جثث المفقودين بعد انقلاب المركب مراعاة للبعد الانساني والنفسي واطفاء لشرارة الغضب التى تشعل صدورهم. 

 

يجدر الإشارة إلى قطار أسوان، تسبب منذ قليل، في إصابة سيدة بالعقد الرابع من العمر بـ«عاهة مستديمة»، اليوم الخميس، بعد أن صدمها قطار أثناء عبورها من شريط سكة حديد بمدينة كوم امبو شمال اسوان.

 

البداية كانت بورد بلاغ إلى غرفة الإسعاف، يفيد باصابة سيدة في العقد الرابع من العمر، بعد أن صدمها قطار مخصص لنقل قصب السكر أمام جامع الإصلاح بمنطقة سوق الخميس بمدينة كوم امبو. 

 

على الفور، انتقل رجال الاسعاف بناء على تعليمات الدكتور محمد الدخيلي، برفقتهم رجال المباحث والجهات المختصة، إلي موقع الحادث، وبالمعاينة تبين أن المصابة تدعي «ش. ع. ف» 45 سنة، ومقيمة بالشيخ ابراهيم بمركز دراو.

 

وحال نقل المصابة إلى أقرب مستشفى، وبالفحص الطبي تبين بتر القدم اليسرى لها، ما يستلزم خضوعها تحت الرعاية الطبية لحين تماثلها الشفاء.

 

وفي سياق آخر، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أن هناك توجيهات لإدارة مرور أسوان بتشديد الرقابة المرورية على سيارات التاكسي، والتأكد من تركيبها لعداد قياس الكيلومترى لتحديد تعريفة الأجرة، ومدى صلاحيته بإجمالي 428 تاكسى، بالإضافة إلى عدم التلاعب فيه للتحايل على الراكب.