رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة الشباب والرياضة تكشف الجهاز الفني لرعاية الموهوبين

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

كشفت وزارة الشباب والرياضة، اليوم، الخميس، تفاصيل المبادرة القومية لاكتشاف الموهوبين فى كرة القدم Star of Egypt والتى تضمنت إعلان المعسكرات التدريبية خارج مصر بالتعاون مع بعض الأندية الأوروبية، بالإضافة إلى إعلان الاطقم الفنية الأجنبية الخاصة بالمبادرة.

وشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف الأطقم الفنية الأجنبية الخاصة بالمبادرة حضور كل  من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو مهنا المدير الإقليمي لشركة ستار لاب في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، ومجموعة من الخبراء الأجانب من الأندية الأوروبية وممثلين عن الأندية المصرية.

ويأتي المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين كرويا تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والدكتور أشرف صبحي، وزير السباب رالرياضة، وتحت إشراف نخبة من أفضل المدربين المصريين والأجانب.


ويستهدف المشروع اكتشاف المواهب الرياضية في مجال كرة القدم، وقرر الدكتور أسرف صبحي، وزير السباب والرياضة، الاستعانة بخبرات المختصين في اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا من دولتي إنجلترا وهولندا.

ويعد المشروع  منصة لاحتضان المواهب الناشئة للاعبي كرة القدم من سن 6 سنوات حتى 16 سنة، من خلال إنشاء 16 أكاديمية كرة قدم مستقلة “مراكز تدريب” عالية الجودة في كافة أنحاء الجمهورية.

وأقيمت يوم الاثنين اختبارات للشباب الراغبين  الانضمام إلى المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم  "ستارز اوف ايجيبت" التابع لوزارة الشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين، ورعايتهم، وتقديم الدعم لهم فى سبيل صقل موهبتهم.

وانطلقت الاختبارات بنادى بنها الرياضى بمحافظة القليوبية حيث يتم اختيار أفضل العناصر المتقدمين للاختبارات من حيث الموهبة فى كرة القدم؛ ليبدأوا رحلة من التدريب والتأهيل والاحتكاك بالخبرات الأجنبية لاحقًا وفقًا لقواعد ومعايير المشروع.

ومن المقرر،  إقامة اختبار مجمع على بمحافظة القاهرة الكبري يوم الجمعة المقبل بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة بحضور كل من أليكس ارمسترونج المدير الفنى للمشروع، وتونى ويليامز خبير تدريبات اللياقة والأحمال البدنية، وكارلوس روميرو المدرب العام الإسبانى، وبيتر خليفة رئيس مجلس إدارة sssm وكلاء اللاعبين.

وكان مشروع "ستار أوف إيجيبت star of Egypt" قد حقق نجاحات خلال تنفيذ فعالياته بمحافظة القاهرة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير السباب والرياضة، والتحق به العديد من المواهب الرياضية، ويأتي  ضمن مشروعات وزارة الشباب والرياضة المعنية بانتقاء الموهوبين في مختلف اللعبات الرياضية المتضمنة بالمشروع القومى للموهبة والبطل والأوليمبي، والذى يتم تنفيذه حاليا في مختلف المحافظات من خلال لجان فنية متخصصة، ومن خلال لجان المتابعة التي تجوب جميع المحافظات. ويرتكز المشروع على انتقاء المواهب فى مجال كرة القدم وعمل معسكرات تدريبية داخل وخارج مصر بالتعاون مع العديد من الأندية الأوروبية.