رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال حملة مكبرة..

ضبط 4 مراكز لعلاج الإدمان مخالفة في بني مزار

حملة مكبرة على مراكز
حملة مكبرة على مراكز علاج الإدمان بدائرة مركز شرطة بني مزار

شنت إدارة العلاج الحر بالإدارة الصحية ببني مزار بمحافظة المنيا بالتعاون مع مكافحة المخدرات وجهاز حماية المستهلك حملة مكبرة بدائرة مركز شرطة بني مزار.

أسفرت الحملة عن ضبط  4 مراكز ومصحات لعلاج الإدمان مخالفين وبدون تراخيص وبداخلهم 300 نزيل.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد حسن مدير عام العلاج الحر بالمديرية للمتابعة المستمرة على المنشآت الطبية.

أسفرت الحملة التي أشرف عليها من الصحة الدكتور أحمد منصور، وقوة أمنية من مكافحة المخدرات برئاسة العميد حسام الجارحي من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والعميد طارق سليم مدير مكتب المكافحة بالمنيا، والرائد أحمد سعيد معاون مباحث مركز شرطة بني مزار، والمهندس طه الفلاح رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور محمد جلال، والدكتور أحمد جابر من العلاج الحر.

أسفرت الحملة عن ضبط 4 مصحات ومراكز لعلاج الإدمان والصحة النفسية دون تراخيص وإدارة نشاط طبي دون الحصول على الموافقات اللازمة في نطاق دائرة مركز شرطة بني مزار.

وخالف القائمون على تلك المصحات والمراكز القانون رقم " 51" لسنة 1981 والمعدل برقم " 153" لسنة 2004 تم عمل محاضر إثبات حالة وتم تسليمها لمركز شرطة بني مزار استعدادًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا  

أجرى عمليات جراحية.. ضبط شخص انتحل صفة طبيب لمدة 15عاما بالمنيا

كما ضبط داخل تلك المصحات والمراكز الصحية لعلاج الإدمان والصحة النفسية 300 نزيل من مناطق مختلفة وتم التنبية على القائم على تلك المنشآت بتقنين الأوضاع اللازمة ومعاينة النزلاء من خلال الإشراف الطبي.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة على المنشآت الطبية غير المرخصة والمرخصة للحفاظ على أمن وصحة المواطنين تنفذا لتعليمات قرار رئيس الجمهورية.

وشهد مركز بني مزار، خلال الأسبوع الماضي، ضبط شخص يدعى " رأفت. م"  منتحل صفة طبيب ويجري بعض العمليات الجراحية الصغرى داخل منزل فضلًا عن قيامة ببيع الأدوية.

وتمكنت اللجنة من ضبط أدوات جراحية ومستلزمات طبية غير معقمة وكمية كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر  لشخص انتحال صفة طبيب بشري ويقوم بعمل عمليات جراحية بني مزار.