رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتوفي كان بينقب عن الاثار ..

العثور على جثة شاب في أحد الشوارع بمركز سنورس بالفيوم

مصرع شخص اثناء التنقيب
مصرع شخص اثناء التنقيب عن الآثار

عثرت الأجهزة الأمنية مديرية أمن الفيوم، على جثة شاب في ظروف غامضة بأحد الشوارع بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.
 

بلاغ للأجهزة الأمنية بالفيوم

كانت البداية حينما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد حافظ الحنبولي، مأمور مركز شرطة سنورس، يفيد ورود بلاغ بالعثور على جثة شاب ملقى بأحد الشوارع بدائرة المركز.
 

العثور على جثة بأحد الشوارع بمركز سنورس
 توجهت قوة من مباحث مركز شرطة سنورس إلي مكان البلاغ، وتم العثور على جثة شاب يدعى" ك م أ " 25 سنة، مقيم مركز سنورس، وبمناظرة الجثة تبين عدم وجود إصابات ظاهرية عليها ،تم نقل الجثة إلى المشرحة؛ بناءً على قرار من النيابة العامة لإجراء الصفة التشريح علي الجثة لمعرفة أسباب الوفاة.
 

تحريات رجال المباحث حول الواقعة
وكشفت تحريات المقدم محمد هاشم رئيس مباحث مركز شرطة سنورس، عن أن المذكور كان ينقب عن الآثار داخل أحد المنازل بصحبة آخرين وتعرض لصعق كهرباء.


وأضافت التحريات أن أتباعه نقلوه لمكان العثور على جثته وتركوه وفروا هاربين من المكان خوفا من افتضاح أمرهم.
 

اتخاذ الإجرءات القانونية اللازمة
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها، وجارٍ ضبط الأطراف المتورطين في الحادث.

 

عقوبة البحث والتنقيب عن الآثار 
نصت المادة 42 لسنة 1983 من قانون العقوبات رقم 117 والمعدل بالقانون رقم 91 لسنة 2018 علي ان تكون العقوبة،بالسجن المشدد لكل من قام بالننقيب عن الآثار خلسة أو قام بإخفائها أو تهريبها، ويحكم في جميع الأحوال بمصادرة أدوات الحفرة وألآلات والسيارات المُستخدمة في صالح الواقعة للمجلس الأعلى للآثار.


ونصت المادة 42 سالفة الذكر بالسجن المشدد المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه وقد تصل إلي مليون جنيه عقوبة التنقيب عن الآثار وكل من سرق آثرا أوجزء من آثرا مملوكا أو مسجل للدولة أو المعدة للتسجيل بقصد التهريب.