رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سارة من محافظ الغربية لأهالي المحلة

الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

أعلن محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، عن أخبار ساره لأهالي مدنية المحلة الكبرى، وذلك بخصوص استمرار أعمال إنشاء كورنيش المحلة بطول ٥٣٠٠ متر. 

 

ويأتي إعلان محافظ الغربية عن أخبار سارة، ضمن خطة المحافظة هذا العام لتطوير قلعة الصناعة، حيث تم الإنتهاء من إزالة الزراعات وعمل إختبارات للبدء في أعمال تدبيش بحر شبين.

وأوضح محافظ الغربية أن الكورنيش يتم تنفيذه على ثلاث مراحل، الأولى وبدء العمل بها بطول ١٥٠٠ متر بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي، في حين ستبدأ المرحلة الثانية بداية من المجمع الصناعي بطول ١٤٠٠ متر، على أن تستكمل المرحلة الثالثة من خلال إنشاء محور مروري يمتد حتى طريق محلة أبو علي- سمنود بطول ٢٤٠٠ متر.

محور مروري

 

وأضاف طارق رحمي، أن ما تعلنه محافظة الغربية من أخبار سارة يستهدف خلق محور مروري جديد ومتنفس لأهالي مدينة المحلة الكبرى مشيرًا إلى أن أعمال التطوير تشمل “تدبيش بحر شبين، توسعة ورصف الطريق، وضع البلدورات، تركيب المقاعد وأعمدة الإنارة الديكورية وزراعة أشجار الزينة “ ويأتي ذلك بعد انضمام مدنية المحلة الكبري لمبادرة “ حياة كريمة " بالمرحلة الثانية بمحافظة الغربية بالاضافة إلى ثلاث مدن أخري وهي قطور وبسيون وكفر الزيات.

جولة مسائية لمحافظ الغربية لمتابعة مشروعات حياة كريمة بنهطاي وتفهنا العزب

وفي سياق متصل قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة مسائية لتفقد سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى حيث تفقد المشروعات الجارية بقريتي نهطاي وتفهنا العزب، وذلك بحضور الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

وبدأت الجولة بتفقد المحافظ في قرية نهطاي “مدرسة طلبة السايح،مدرسة نهطاي الإعدادية، مجمع الخدمات الزراعية البيطرية، مجمع الخدمات الحكومية، ترعة القائم، وحدة طب الأسرة، محطة المياه وترعة العطف ".

وتفقد محافظ الغربية في قرية تفهنا العزب “مجمع الخدمات الحكومية، ونقطة الإسعاف، وترعة الساحل، ومركز تنمية الأسرة، ومجمع الخدمات الزراعية البيطرية، ومركز الشباب".

وتجدر الأشارة إلى أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القـرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام ٢٠١٩ وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام ٢٠٢١ حيث يتم تنفيذ 727 مشروع داخل ٥٤ قرية و٨٨  تابع في مركز زفتى بتكلفة إجمالية تبلغ  ٤ مليارات جنيه.