رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مد فترة التقديم للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

مد فترة التقديم للجامعة
مد فترة التقديم للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

قررت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، مد فترة التقديم عليها حتى يوم 22 فبراير الجاري، للتقديم على الدراسة في الترم الثاني للعام الجامعي الحالي، ومد فترة التقديم للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، جاء لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب، وذلك بحد أدنى 55% لكلية إدارة الأعمال و65% لكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وفقًا لشروط مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

مد فترة التقديم للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

وبحسب رئيس الجامعة، الدكتور هشام عبدالسلام، هناك أماكن متاحة بكليات «الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات- إدارة الأعمال والدراسات التجارية»، موضحًا أنّ الشهادة التي تمنحها الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية هي شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ومعادلة لما تمنحه الجامعات المصرية في الدرجات الأكاديمية المناظرة.

وأضاف «عبدالسلام»، أن كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات تمنح درجة البكالوريوس في مجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يدرس الطالب التخصص العام والرئيسي لتكنولوجيا المعلومات وتوفر أيضًا الجامعة برنامج ماجستير هندسة البرمجيات.

ولفت إلى أنّ كلية إدارة أعمال والدراسات التجارية، يدرس فيها الطالب الإدارة كتخصص رئيسي، ويختار أيٍ من التخصصات الفرعية هي «التسويق، المحاسبة، التمويل، الاستثمار، التجارة الإلكترونية، ونظم المعلومات الإدارية».

تقديم إلكتروني وتقديم مباشر

تجدر الإشارة إلى أن التقديم الإلكتروني يكون للطلاب الجُدد، بينما الطلاب المحولين من جامعات أخرى والوافدين غير المصريين، التقديم يكون مباشر عن طريق الجامعة.

وللطلاب الجدد الراغبين في التقديم للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، يمكنكم التسجيل عبر الرابط التالي: اضغط هنا

جدير بالذكر أن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني تحولت إلى جامعة أهلية، وذلك بقرار رئيس الجمهورية رقم 71 لعام 2018، من أجل المساهمة في الارتقاء بجودة التعليم العالي، وتقديم خدمات تعليمية لجميع المحافظات بمستوى عال للغاية، وبتكلفة مجتمعية مناسبة.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، يوم 19 فبراير الجاري، وسط تشديد على الإجراءات الاحترازية في ظل تفشي متحور أوميكرون.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أنباء تفيد بتأجيل الترم الثاني، إلا أن وزارة التاربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن تلك الأنباء عارية تمامًا عن الصحة، وأن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في موعده المحدد.