رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة" تدعو بسرعة تسجيل الأطفال للحصول على جرعات كورونا

تطعيم الأطفال بلقاح
تطعيم الأطفال بلقاح كورونا

دعت وزارة الصحة والسكان بسرعة تسجيل الأطفال من 12 حتى 18 سنة لحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا، مؤكدة أن ذلك يساهم في تقوية المناعة ضد عدوى فيروس كورونا. 

وقال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، إن ارتفاع نسب تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا ساهم في خفض نسب دخول المرضى للمستشفيات والرعايات المركزة، خاصةً لكبار السن، مؤكدًا توافر كافة أنواع اللقاحات بما يتناسب مع الأعمار والحالة الصحية، كما لفت إلى أن المواطنين الذين تلقوا الرسالة النصية الخاصة بموعد الجرعة التنشيطية يمكنهم تلقي اللقاح خلال شهرين من استقبالهم للرسالة.

تطعيم الأطفال بلقاح كورونا

وعقد الدكتور خالد عبدالغفار، أمس الإثنين، اجتماعه الأسبوعي مع مساعديه والقيادات بوزارة الصحة، ووكلاء ومديري المديريات الصحية بمحافظات الجمهورية، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

يأتي ذلك في إطار الحرص على الصحة العامة للمواطنين، من خلال المتابعة المستمرة للوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمحافظات، ومتابعة سير العمل بخطة الوزارة للتصدي للجائحة.

تطعيم الأطفال حماية لهم ويقوي المناعة 

وكانت وزارة الصحة والسكان، ذكرت أن تطعيم الأطفال بلقاح كورونا من عمر 12 إلى 18 عاما مهم ويحمى من عدوى كورونا كمان أنه يقوى مناعتهم في مواجهة الفيروس. وأضافت وزارة الصحة والسكان إن اللقاح فعال ويحمى من العدوى الخاصة بفيروس كورونا ومتحوراته، لافته إلى أن اللقاح متوفر في المراكز الثابتة والمتحركة.

تطعيم بلقاح كورونا

 وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

أعداد المصابين بكورونا

وبحسب بيان وزارة الصحة، سجلت أمس 2129 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 60 حالة جديدة. 

ووفقًا للوزارة، فإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 457 ألف و81 مصابًا، من بينهم 388943 حالة تم شفاؤها، و23409 حالة وفاة.