رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"نقابة الأطباء" تنعي الشهيد رقم 670 متأثرًا بكورونا

وفيات الأطباء بسبب
وفيات الأطباء بسبب فيروس كورونا

نعت النقابة العامة للأطباء، الدكتور مصطفي مهدي، أستاذ متفرغ بقسم التخدير والرعاية المركزة بطب الأزهر، الذي توفى إثر الإصابة بكوفيد 19، وبذلك يصل عدد الشهداء من الأطباء منذ بداية جائحة كورونا وحتى الآن إلى رقم 670.

وبحسب بيان صادر عن نقابة الأطباء، اليوم الثلاثاء، تقدمت النقابة العامة للأطباء بخالص العزاء لأسرته الكريمة، سأله الله أن يرحمه برحمته الواسعة وأن يُسكنه فسيح جناته مع الأبرار والشهداء. 

الدكتور مصطفى مهدي

الموافقة على إجراءات صرف المعاش

يشار إلى أن نقابة الأطباء اتفقت في منتصف ديسمبر الماضي على الاتفاق على إجراءات صرف المعاش لشهداء كورونا، وتضمنت تحديد المستندات المطلوبة لصرف المعاش وتبسيطها مثل اعتماد بطاقة الوصف الوظيفي للطبيب الشهيد بدلا من التقرير الإداري من جهة العمل، واعتماد إخطار وقوع الإصابة سواء بالنموذج القديم أو الحديث، والتنبيه على مناطق ومكاتب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالتنفيذ الفوري لتلك الإجراءات. 

احتساب وفيات كورونا "وفاة إصابية"

فضلًا عن العمل على سرعة صرف المعاش للوفاة الإصابية. واحتساب وفاة الطبيب على المعاش بسبب الإصابة بكورونا وفاة إصابية، ما دام أنه توجد علاقة عمل بينه وبين المنشأة التي تقدم الرعاية الصحية، وتتولى جهة العمل سداد اشتراكات التأمين ضد إصابة العمل. 

جهود الأطباء لانقاذ مصابي فيروس كورونا

كماتتولى اللجنة الطبية تسليم الملف الإصابي إلى جهة العمل أو المنطقة أو المكتب التأميني، للعمل على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مستحقات أسر شهداء الأطباء، مع تحديد المسئول الذي يتم التواصل معه لسرعة حل المشاكل العارضة. 

شكر لرئيس هيئة التأمين الاجتماعي

وتوجه الأمين العام للنقابة أيمن سالم، إلى اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على تفهمه وسرعة الاستجابة للطلبات والاستعداد المتواصل لحل أي مشكلة مستقبلية. 

وكان أكد نقيب الأطباء حسين خيري، أن حقوق شهداء الأطباء وأسرهم على أولويات اهتمامات مجلس النقابة، مضيفا أن اللجنة الاجتماعية بالنقابة على تواصل مستمر مع أسر الشهداء وستتابع إسهامات هذا الاجتماع في حل مشاكلهم بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.