رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتفاقيات في مجال تدريب وتأهيل القيادات الشابة بقطاع البترول

أثناء توقيع مذكرات
أثناء توقيع مذكرات التفاهم بمؤتمر إيجبس 2022

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع عدد من مذكرات التفاهم على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس ٢٠٢٢ في مجال تدريب وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة مع عدد من شركات البترول والطاقة الأجنبية لإطلاق ورعاية المرحلة الجديدة من برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة ضمن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول. 

وتعد مذكرات التفاهم اتفاق مشترك لوضع برامج تدريبية لكوادر قطاع البترول والذين تم اختيارهم من خلال برامج بناء القدرات التي تنظمها وزارة البترول والثروة المعدنية، حيث يتلقى المتدربون تدريبًا شاملًا بالتوافق مع المعايير الدولية وأحدث الممارسات في كافة مجالات صناعة البترول والغاز. 

تأهيل القيادات الشابة بقطاع البترول

وقع الاتفاقيات عن وزارة البترول المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني مع دينيس أبودينين رئيس إيناب سيبترول بحضور السفير التشيلى فى مصر بابلو أرياران، وكلا من ديفيد تشى نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية ورئيس شركة أباتشى مصر والمهندس كريم علاء رئيس شركة بى بى مصر وتمير ناصر مدير عام بيكر هيوز وأحمد حلمى نائب رئيس هاليبرتون لشمال إفريقيا وكامل الصاوي رئيس كويت إنرجي وشريف بيومي مدير عام شلمبرجير وخالد قاسم رئيس شل مصر ومصطفى الباجوري رئيس سيمنس وأسامة عبد المجيد مدير يوكوجاوا الإقليمي في مصر وإفريقيا. 

مذكرة تفاهم لإنشاء أكاديمية دولية للتدريب على أعمال مكافحة الحريق والإنقاذ

تأهيل القيادات الشابة

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع مذكرة تفاهم على هامش مؤتمر إيجبس ٢٠٢٢ مع FMTC الهولندية وشركتي القابضة للبتروكيماويات إيكم وبتروسيف لإنشاء وتشغيل أكاديمية دولية للتدريب على أعمال مكافحة الحريق والإنقاذ والعمل على المنصات البحرية، وبموجب الاتفاقية ستقدم الشركة الهولندية برامج عملية معتمدة دوليًا من عدة هيئات دولية. 

وقع الاتفاقية المهندس عماد عبد الرازق رئيس شركة بتروسيف ويورى فان دي ترينج مدير تنمية الأعمال العالمية بالشركة الهولندية. 

أثناء توقيع مذكرات التفاهم 

مذكرة تفاهم مع إيني الإيطالية لإطلاق مبادرة خفض الانبعاثات بالمواقع البترولية

وشهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على هامش مؤتمر إيجبس ٢٠٢٢ توقيع مذكرة تفاهم بين القابضة للبتروكيماويات إيكم وشركة إيني الإيطالية لإطلاق مبادرة لخفض الانبعاثات بمواقع العمل البترولى وكذلك التعاون في مجال الطاقة النظيفة والهيدروجين، وقع الاتفاقية الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات إيكم وماركو روتوندي مدير عام شركة إيني في مصر.