رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. مباحثات وزير البترول مع مسئولين عالميين بمؤتمر إيجبس

أثناء لقاء وزير البترول
أثناء لقاء وزير البترول مع المسئولين العالميين

شهد اليوم الثاني لفعاليات مؤتمر إيجبس 2022، عدد من المباحثات واللقاءات بين وزير البترول المهندس طارق الملا، مع رئيس شركة دراجون الإماراتية، والأمين العام لمنظمة أوبك، ووزير الطاقة الأردني. 

أول كشف بترولي بخليج السويس لشركة دراجون أويل الإماراتية

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المهندس على الجروان رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية حيث تم بحث أنشطة الشركة في مصر في منطقة خليج السويس، وخلال اللقاء أعلنت شركة دراجون أويل "المملوكة بالكامل لحكومة دبى، عن اكتشاف بترولي جديد لها في خليج السويس في  مصر. 

ومخزون النفط المتوقع الأولى المقدر للكشف الجديد نحو ١٠٠ مليون برميل داخل منطقة شمال شرق رمضان مع وجود احتمالات لإضافة مخزون نفط متوقع أكبر عند البدء في خطة التنمية ويعد أحد أكبر الاكتشافات النفطية في خليج السويس في 20 عامًا. 

وزير البترول مع رئيس الشركة الإماراتية

ويعتبر الحقل النفطي الجديد أول اكتشاف لشركة "دراجون أويل" منذ أن أصبحت لاعبًا فعالا في قطاع البترول في مصر، بعد أن استحوذت على 100% من أصول شركة "بى بى" البريطانية في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس. 

مباحثات وزير البترول والثروة المعدنية مع وزير الطاقة والموارد المعدنية الأردني

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مشتركة مع المهندس صالح الخرابشة وزير الطاقة والموارد المعدنية الأردني على هامش مؤتمر ومعرض إيجبس الدولي للبترول ٢٠٢٢. 

وأوضح الملا أنه تم خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون بين البلدين في مجال الغاز الطبيعي في ظل الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي والناجح على مدار السنوات الماضية.

وأضاف أن المباحثات شملت أيضًا الاتفاق على أهمية الاستغلال الاقتصادي الأمثل للتسهيلات المتاحة في البلدين، وإيجاد نوع من التكامل ووضع استراتيجية ثنائية تهدف إلى دعم أواصر التعاون المشترك. 

وزير البترول مع نظيره الأردني

وقام وزير الطاقة الأردني بتقديم التهنئة للمهندس طارق الملا على نجاح المؤتمر والمعرض الدولي للبترول في دورته الحالية، والذى يعد نجاحه تعبيرًا عن متانة العلاقة الاستراتيجية القوية والتاريخية التي يطمح ازدهارها في مجالات أخرى لدعم وزيادة التعاون المشترك والسعي دائما إلى تحقيق الأفضل.

وأشار إلى اهمية الغاز الطبيعي كوقود انتقالي في مرحلة التحول الطاقي وقضايا الطاقة الخضراء والتي ستكون أحد المجالات المهمة لدعم التعاون بين البلدين. 

مباحثات وزير البترول والثروة المعدنية مع الأمين العام لمنظمة أوبك

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات ثنائية مع الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر إيجبس ٢٠٢٢. 

لقاء الوزير مع الأمين العام لمنظمة أوبك

وأوضح الملا، أن المباحثات تناولت استعراض الوضع الحالي لأسواق البترول العالمية وما تشهده من تطورات متلاحقة وتحديات كبيرة، والفرص المتاحة لإحداث حالة التوازن بين العرض والطلب على البترول، وكذلك فرص قطاع الطاقة العالمي لإطلاق مرحلة جديدة في التحول إلى الطاقة النظيفة والتغير المناخي. 

ومن جانبه عبر أمين عام منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" عن سعادته بمشاركته في فعاليات الدورة الخامسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول ايجبس ٢٠٢٢، الذى يعد ملتقى للخبراء والمهتمين بقطاع الطاقة، مشيدًا بما حققته مصر من إنجازات في مجال الطاقة خلال الفترة الماضية جعلتها محط أنظار واهتمام كثير من دول العالم خاصة في ظل تمتعها بموقع استراتيجي بين الدول المنتجة والمستهلكة للبترول.