رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقيع 11 اتفاقية بين وزارة البترول وعدد من الشركات العالمية بمؤتمر إيجبس

توقيع اتفاقيات أثناء
توقيع اتفاقيات أثناء مؤتمر إيجبس 2022

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات خلال فاعليات اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022. 

وأبرز هذه الاتفاقيات هي: 

. اتفاقية خدمات بين الهيئة المصرية العامة للبترول   Baker Hughes للتعاون في مجال استرجاع غازات الشعلة وخفض الانبعاثات الكربونية. 

والتي وقعها الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس تمير ناصر مدير عام بيكر هيوز مصر. 

مذكرة تفاهم

. مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة شنايدر ألكتريك مصر، للتعاون لتنفيذ مشروع مركز القيادة الاستراتيجي لقطاع البترول في إطار رؤية وخطة وزارة البترول والثروة المعدنية للتحول الرقمي. 

والتي وقعها الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس خالد كامل مدير عام شركة شنايدر. 

. مذكرة تفاهم بين شركتي إنبي وإسبن تك الأمريكية للتعاون في مجال التحول الرقمي من خلال توفير الدعم الفني في هذا المجال وتقديم حلول متطورة لاستغلال الأصول، فضلا عن إقامة ورش العمل الفنية وبرامج التدريب.

وقع المذكرة المهندس محمد عبدالعزيز رئيس شركة إنبي وانطونيو بكرى رئيس شركة أسبن تك. 

. مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة مصر للصيانة وشركة إمرسون للتعاون في مجال مشروعات قياس مستوى الخزان ومراقبة انبعاثات الاحتراق وقياس تحميل الشاحنات. 

رخصة البولي إيثيلين

والتي وقعها الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس أشرف بهاء رئيس شركة صان مصر وفيديا أرمانس رئيس شركة أمرسون بالشرق الأوسط. 

. مذكرة تفاهم بين وزارة البترول وشركة موانئ أنتويرب، لتنمية الموانئ ودعم أعمال تطويرها -استكشاف الإمكانات ومتابعة المشاريع فى الموانئ المصرية والسوق البحرية، باستخدام خبرة أنتويرب في تعزيز الموانئ وإدارتها وتشغيلها. 

وقعها عن الوزارة المهندس علاء حجر رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني وكريستوفر ووتر شوت المدير العام لهيئة ميناء أنتويرب. 

. اتفاقية بين شركة البحر الأحمر للبتروكيماويات للترخيص الخاصة بوحدة البولي إيثيلين مع شركة  يونيفشن. 

. توقيع شركة البحر الأحمر مع شركة Linde اتفاقية الترخيص الخاصة بوحدة التكسير البخاري. 

. وتوقيع شركة البحر الأحمر اتفاقية الترخيص الخاصة بوحدتى الهكسين والبيوتين مع شركة أكسنس. 

وقع الاتفاقيات الثلاث المهندس محمد عبادي رئيس شركة البحر الأحمر مع رؤساء الشركات الثلاث. 

. مذكرة تفاهم بين شركتي المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركة وود إطليان، لإعداد دراسة الجدوى التفصيلية لمشروع مجمع العلمين للبتروكيماويات فى مصر. وقعها الكيميائي سعد هلال رئيس إيكم ومكسيم ماليه مدير تنمية الأعمال بالشركة الإيطالية. 

. مذكرة تفاهم بين رؤساء ومسئولي شركات إنبى وبتروجت وبكتل وبيكر هيوز وجنرال الكتريك وبنكي الأهلي وإتش إس بي سي والتي تهدف لتقليل انبعاثات الكربون من منشئات النفط والغاز في مصر. 

. مذكرة تفاهم بين شركتي التعاون للبترول وشيفرون مصر للتعاون في مجال توفير الزيوت، وأنشطة محطات الوقود وتجارة الزيوت والمنتجات الكيماوية.