رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر رابط التسجيل

اليوم.. انتهاء التسجيل إلكترونيًّا بمدينة الطالبات بجامعة الأزهر

المدينة الجامعية
المدينة الجامعية بالأزهر

تنتهي مساء اليوم، الثلاثاء، الفترة التى حددتها جامعة الأزهر للتسجيل إلكتروينا للالتحاق بالمدينة الجامعية للطالبات بكليات جامعة الأزهر بمدينة نصر بالقاهرة.

وأعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أنه تقرر غلق باب التسجيل إلكترونيًّا أمام طالبات كليات الجامعة بالقاهرة للالتحاق بالمدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر، اليوم 15الخميس فبراير الجاري.

وأوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أن عملية التسجيل، بدأت يوم الخميس الماضي، ومتاحة أمام جميع طالبات كليات الجامعة بالقاهرة المغتربات، واللائي لم يلتحقن بالسكن الجامعي بالمدن الجامعية للطالبات بالقاهرة، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واللواء أيمن الدرديري، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن بالجامعة.

وأشار إلى أن التسجيل الإلكتروني متاح كذلك أمام الطالبات اللائي لم يسبق لهن التقديم في المراحل السابقة، كما أنه متاح أمام الطالبات اللائي لم يقمن باستكمال البيانات بالخطوة الثانية على الموقع الإلكتروني للقبول بالمدن الجامعية.

وأوضح أن التسجيل  متاح أمام الفئات الآتية: (مستجدات - سنوات نقل مختلف التقديرات - منقول بمواد) وغير ذلك، كما أن حصول الطالبات على لقاح فيروس كورونا شرط أساسي للقبول بالمدينة الجامعية. للتسجيل اضغط هنا 

على جانب آخر، اعتمد الدكتور محمد جلال، عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا، نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢١- ٢٠٢٢م للفرقة الأولى تعدين والفرق الثانية والثالثة والرابعة شعبة مناجم وفلزات والفرق الثانية والثالثة والرابعة شعبة بترول.

 كما اعتمد نتائج الفرق الثانية والثالثة والرابعة بقسم الهندسة المدنية، وجميع النتائج معلنة بشئون الطلاب بالكلية بدء من الغد. ووجه العميد شكره للمشرف العام على الكنترولات الدكتور محمد محمود ولجميع  رؤساء وأعضاء الكنترولات الذين أنهوا العمل بالكنترولات في هذا الوقت القياسي حرصا على حسن سير العملية التعليمية ومصلحة الطلاب. 

وأوضح عميد الكلية أنه جار الانتهاء من نتائج الفرقة الإعدادية وباقي الأقسام وسيتم إعلانها تباعا بشئون الطلاب بالكلية، وذلك بناء على تعليمات، مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر القبلي

على جانب آخر، صرح عبد الكريم بدوي، المسئول عن إنشاء فرع جامعة الأزهر بالعريش بشمال سيناء، المتبرع بقطعة أرض لصالح إنشاء الفرع،  في بيان رسمي، أنه بدأت الانطلاقة الأولى لأعمال الإنشاءات لفرع جامعة الأزهر  بعد الموافقة على إنشائها من قبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وجميع الأجهزة المعنية من المسؤولين.

وأضاف بدوي، أنه تم تخصيص جزء من الأرض للبناء بواقع 27 × 56 متر من المساحة الإجمالية 1512 متر مربع، حيث يحتوي البناء على أكثر من 77 عمود خرساني، أما الرسومات الهندسية وكافة المواصفات استقدمت من جامعة الأزهر الشريف. 

كل ما تريد معرفته عن جامعة الأزهر بشمال سيناء

وتابع بدوي أن البناء مكون من 5 طوابق، الطابق الأرضي مخصص للمكاتب والإدارة والمخازن والعمداء، ومكاتب أعضاء هيئة التدريس، أما الأدوار الأربعة الأخرى كل دور منها يشمل قاعتين كل قاعة فيها مساحتها 12 × 16 متر دون أعمدة، إلى جانب مكاتب خدمية لكل دور ولأعضاء هيئة التدريس، وهذا الجهد يحتاج إلى خرسانة قوية.

 وأشار إلى أن الجامعة مخصصة للبنات وتحتوي على 3 كليات، دراسات إسلامية، شريعة وأصول الدين، الفقه الإسلامي.

ولفت إلى أن حلم أهالي سيناء في تواجد الأزهر الشريف على أرضهم قد تحقق، وذلك لنشره للدين الوسطي، مؤكدا  أن الموقع يقبل التبرع العيني فقط وليس المادي، أي من يريد المشاركة فلا مانع حتى ولو بـ 10 قوالب من الطوب على حد قوله، مثمنًا جهود الأجهزة الحكومية كافة والأمنية لتذليلها كافة العقبات أمام أعمال البناء. مسؤول الإنشاءات يُعلن الانتهاء من صب القواعد والأعمدة الخرسانية لمبنى جامعة الأزهر فرع العريش بشمال سيناء من جهته. 

وقال المهندس المسئول عن بناء فرع جامعة الازهر بالعريش محمد أبو النيل، أنه تم الانتهاء  من رفع وصب الأعمدة الخاصة بالمبنى بعد انتهاء القواعد الأساسية للمبنى، وذلك بجهود تبرعات أهل الخير العينية للموقع.

وأوضح أبو النيل، أن المطلوب هو استكمال هذا الصرح التعليمي والمنبر الوسطي لجميع أبناء سيناء ولكل دارس، حيث وجود هذا الصرح التعليمي سيساعد في نشر الفكري الوسطي بالإضافة أنها منارة علمية حاضنة للجميع على أرض سيناء المباركة. 

ولفت إلى أن موقع الجامعة يقع بالقرب من المعهد الهندسي على بعد 120م، في الحي السكني المعروف بالمرحلة الرابعة بمدينة العريش،حيث يستقبل هناك الموقع التبرعات العينية وليس المادية لكل إنسان يريد أن يشارك في هذا الصرح الكبير.