رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيارة رسمية تستغرق يومين

أردوغان و8 وزراء يصلون إلى الإمارات.. ماذا في جعبتك يا حاوي؟

أردوغان مع الشيخ
أردوغان مع الشيخ محمد بن زايد

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة تستمر ليومين.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان في مقدمة مستقبلي أردوغان والوفد المرافق لدى وصوله مطار الرئاسة في أبو ظبي.

كما كان في الاستقبال، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وكتب في حسابه عبر "تويتر" قبيل مغادرته البلد إلى الإمارات: "بدأنا حقبة جديدة في العلاقات التركية الإماراتية من خلال اللقاء الذي عقدناه مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، في أنقرة في نوفمبر. واليوم نتوجه إلى أبو ظبي لتعزيز هذا الزخم الذي اكتسبته علاقاتنا".

وأضاف: "أنا على ثقة أننا خلال هذه الزيارة، سنتخذ الخطوات التي من شأنها تشكيل الخمسين عاما الجديدة من صداقتنا وأخوّتنا مع الإمارات التي تحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسها".

وكانت وكالة "الأناضول" قد أفادت في وقت سابق من اليوم، بأن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، غادر اليوم الاثنين، إلى الإمارات، في زيارة رسمية تستغرق يومين، تلبية لدعوة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ورافق الرئيس أردوغان في زيارته وزراء، الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والمالية، نورالدين نباتي، والتجارة، محمد موش، والصناعة والتكنولوجيا، مصطفى ورانك، والنقل والبنى التحتية، عادل قره إسماعيل أوغلو، والثقافة والسياحة، محمد نوري أرصوي، والزراعة والغابات، بكر باكدميرلي، وعدد من المسئولين الآخرين.

وقبيل توجهه إلى الإمارات، أكد الرئيس التركي أن الحوار والتعاون بين بلاده والإمارات العربية المتحدة "يحملان أهمية من حيث الاستقرار والسلام في المنطقة بأسرها".