رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نيابة المحلة تتخذ قرارًا بشأن الكيميائي المتهم بإدارة مصنع لمخدر «شابو»

قسم شرطة المحلة
قسم شرطة المحلة

قرر رئيس نيابة ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، تجديد حبس فني كيميائي متهم بإدارة مصنع "أيس شابو" للمخدرات بمنطقة منشية البكري بمدينة المحلة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشف تقرير الطب الشرعي ولجنة الأدلة الجنائية، عن ضبط كميات من مخدر “شابو” تقترب قيمتها من 22 مليون جنيه.

واستمعت النيابة العامة لأقوال شهود العيان من الجيران بذات المنطقة الذين أكدوا أن المتهم المذكور شرع في تحويل شقة سكنية علي مساحة 140 م 2 بأحد الأبراج السكنية بمنطقة منشية البكري للمصنع إنتاج مواد مخدرة، مشيرين إلى أنه استأجر الوحدة السكنية المشار إليها خلال 3 أشهر الماضية.

واطلعت النيابة العامة على تقارير لجنة خبراء الأدلة الجنائية والطب الشرعي التي أخذت عينات من المضبوطات وتبيّن أن إجمالي المضبوطات من مخدر أيس شابو بتكلفة 22 مليون جنيه حسب كميات تجاوزت 9.5 كجم.

وكان مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة وسط الدلتا تلقي إخطارا بتوافر معلومات حول قيام المدعو "ك.م" 32 سنة فني معمل كيمياء بإدارة مصنع متخصص في تصنيع أخطر انواع المواد المخدرة "أيس شابو" وزيوت الحشيش وعقاقير مخدرة غير مصرح بها بنطاق منطقة منشية البكري بنطاق حي ثان المحلة بمحافظة الغربية.

تكثيف الجهود الأمنية لضبط شريك المتهم الهارب 

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية الثابتة والمتحركة، تمكن ضباط إدارة مكافحة المخدرات من ضبط فني كيميائي وهروب آخر "شريكه" أثناء تواجده داخل شقه سكنية بالطابق الخامس عشر بأحد الابراج السكنية وبحوزته كميات من "أيس شابو" تصل إلى 5 طن ومحتويات من عقاقير مواد مخدره منها "زيت الحشيش" وعقاقير مخدرة غير مصرح باستخدامها طبيا.

وأفادت التحريات الأمنية التي أجراها ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وفرع البحث الجنائي تحوي معدات تصنيع المواد المخدرة وأدوات تستخدم في طحن كميات العقاقير المخدرة.

وباشرت الجهات المعنية بمديرية أمن الغربية من جهودها لكشف غموض واقعة الاتجار وسيناريو اختفاء شريكه لردعهما قانونيا وتقديمهما للعدالة كما تم التحفظ على المضبوطات.

حُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي قررت تجديد حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.