رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مرتضي منصور: ما حدث في انتخابات الزمالك معجزة إلهية

مرتضي منصور
مرتضي منصور

 

 أعرب المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن سعادته بفوز قائمته بانتخابات النادي الأخيرة، موضحا أن ماحدث هو "معجزة إلهية".

 

وأضاف مرتضي منصور في المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس الإدارة الجديد قائلا:" أشكر المولى عز وجل على توفيقه، وأشكر أعضاء الجمعية العمومية للنادي، وأنا ممتن لجميع أعضاء الجمعية العمومية، كما أشكر جماهير النادي الذين حرصوا على دعم النادي، وأشكر إعلام الزمالك غير الرسمي لأنه إعلام محترم".

وأكد مرتضي منصور  أن يشكر القضاء المحترم الذي تولى الإشراف على انتخابات النادي الماضية، وأوضح أن كل من أخطأ سيتم محاسبته في الفترة المقبلة.

 

وعقد مجلس الإدارة مؤتمرا صحفيا اليوم للحديث عن خطة المجلس المنتخب في الفترة المقبلة بعد الفوز في الانتخابات الأخيرة

 

يذكر أنه مع  انتهاء انتخابات نادي الزمالك التى أسفرت عن حصول  قائمة المستشار مرتضى منصور على مقاعد مجلس الإدارة ال12  كاملة دون أى مقعد لباقى المرشحين سواء من قائمة أحمد سليمان أو المستقلين، نرصد عددا من الظواهر والمشاهد التى أدت في النهاية إلى احتفاظ مرتضى منصور  برئاسة القلعة البيضاء للدورة  الثالثة على التوالى من 2014  ورابع مرة فى تاريخه بعد انتخابات  2005.

حضور برقم قياسي فى انتخابات الزمالك

الحضور الهائل لأعضاء الجمعية العمومية بنادي الزمالك، الذين حققوا رقما قياسيا جديدا فى عدد المشاركين فى انتخابات الاندية، حيث اقتربوا من الخمسين ألف مسجلين 47395 وذلك ما أعلنته اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات.

 

وحرص أعضاء الجمعية العمومية بنادي الزمالك، على الحضور بكثافة بعد تلقى رسالة عبر هواتفهم المحمولة بتغريمهم مبلغ ألف جنيه فى حالة عدم المشاركة فى الانتخابات

.

غياب نجوم الزمالك ورموز الفن والسياسة عن المشهد الانتخابي

  لم يشارك  فى الانتخابات من النجوم  سوى الدكتور مدحت العدل، المعروف أنه من أنصار المستشار مرتضى منصور  ومعه شيخ المدربين الكابتن محمود أبورجيلة، بالإضافة إلى أيمن يونس ومحمد أبو العلا اللذين حضرا في الصباح الباكر وغادرا النادي سريعا

كما تواجد الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، لمساندة شقيقه أحمد عبد الجواد على مقعد العضوية فوق السن. 

فى الوقت نفسه، غاب عن المشهد ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق، الذى كان يناصر  قائمة أحمد سليمان، كما غاب رموز الزمالك، ومسؤليه ونجومه السابقين  خاصة الدكتور كمال درويش، والمهندس حسن صقر، واللواء عبد العزيز قابيل،قابيل، وحسن شحاتة، وفاروق جعفر،جعفر،  وحازم إمام، والدكتور محمود سعد، وخالد الغندور، وعبد الواحد السيد، وأحمد عيد عبد الملك الذين كانوا يشاركون فى الانتخابات الماضية.

 

كثرة الاصوات الباطلة فى انتخابات الزمالك

من المشاهد المثيرة للدهشة في انتخابات الزمالك، هو عدد الأصوات الباطلة  الذي تخطى التسعة آلاف صوت وهو رقم لايتناسب مع انتخابات الأندية لكن يبدو أنه كان هناك تصويت عقابي رافض للمرشحين بجانب البطلان نتيجة وجود 41 مرشحا للعضوية فوق السن باختيار 6 حيث إن المصوتين فى البطاقات اكتفوا باختيار أربعة أو خمسة.

 

 

التصويت الجماعي للقائمة 

الظاهرة اللافتة للنظر هى التصويت الجماعي  للقائمة بالكامل، حيث تقارب عدد أصوات المرشحين ضمن قائمة مرتضى منصور، التى تراوحت من عشرين إلى واحد عشرين ألف وإن كانت بسنت سيد جوهر، نالت أعلى الأصوات بين المرشحين بالحصول على 23146 صوت وجاء خلفها زعيم القائمة المستشار مرتضى منصور الذى حصل على 21109 صوت.

ونفس الحال لقائمة أحمد سليمان، الذين تراوحت أرقامهم مابين 15 إلى 12 ألف صوت وإن كان سليمان هو أعلى الأصوات بالحصول على  15928.

 

جمال عبد الحميد يتفوق على نجوم الرياضة ويكن زعيم المستقلين 

نجوم الرياضة  تصدرهم جمال عبد الحميد بالحصول على 19775 صوت فى المركز الثاني خلف أحمد مرتضى منصور  وهو ضمن قائمة رئيس الزمالك وحصل على مقعد العضوية فوق السن  فى حين لم يوفق المهندس هشام نصر على مقعد نائب الرئيس رغم حصوله على 14947 صوت لكنه خسر  امام اللواء مصطفي هدهود، المرشح ضمن قائمة مرتضى منصور، حيث حصل هدهود 18824..