رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة الغربية» تكثف المرور على مستشفى السنطة المركزي لهذا السبب

أثناء مرور اللجنة
أثناء مرور اللجنة علي مستشفي السنطة المركزي

وجه الدكتورعبد الناصر حميدة وكيل وزاره الصحة بمحافظة الغربية بالمرور على المستشفيات للاطمئنان على تواجد الطاقم الطبى وتوفر المستلزمات والأدويه بالاقسام العاديه واقسام العزل والعنايه المركزه واقسام الجراحه وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية حيث قامت لجنة من الطب العلاجي بالمرور ومتابعة سير العمل بمستشفي السنطة المركزي.

 

وشدد وكيل الصحة بالغربية على حصر واصلاح جميع الاجهزه التى تحتاج إلى اصلاح وتكهين والاجهزه كثيرة الأعطال وإنهاء جميع الامورالمتعلقه بالتموين الطبى مؤكدا أنه في ظل الموجة الرابعة لجائحة فيروس كورونا المستجد، وللحد من انتشار العدوى بمستشفيات المحافظة والمراكز الطبية، استمرار تفقد فريق من الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة للمرور على المستشفيات بمدن ومراكز المحافظة ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والسكان وللتأكد من انتظام العمل بالمستشفىات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة العدوى. 

 

مرور على مستشفى السنطة المركزي

ومن جانبه قام الدكتور هشام شيحة مدير عام الطب العلاجي رافقة الدكتور أحمد أبو المكارم مدير الشراء الموحد بالمديريه والمهندس محمد صالح مدير ادارة الصيانه بالمرور على مستشفى السنطه المركزى واجري اجتماع مع رؤساء الاقسام لعرض التحديات الموجوده وكيفية التغلب عليها وكذلك توفير بعض الاجهزه اللازمه للاقسام والتنبيه بإرسالها للمديريه وتوفيرها عن طريق الوزاره مع مشاركة المجتمع المدنى وذلك فى وجود جميع لجان المستشفى من جوده ومكافحة عدوى والسلامه والصحه المهنيه والصيانه والمشتريات ورئيسة التمريض وذلك في وحضور الدكتور عادل البربري مفتش العلاجي بادارة السنطة.

 

 

تفقد أقسام الطوارئ والغسيل الكلوي بالمستشفي

وتفقد أقسام الطوارئ والغسيل الكلوى وجارى الانتهاء من تركيب جهاز الاشعه المقطعيه الجديد لتقديم مزيد من الخدمات المتميزه وتوافر اسره العزل والتأكيد على اتباع الاجراءات الاحترازية.

 

ووأوضح أن الجميع تعهد ببذل أقصى جهد لتقديم خدمه صحيه للمرضى وتطوير المنظومه الصحيه والاهتمام باستكمال معايير ومتطلبات الزماله بجميع اقسام المستشفى وتوفير القوى البشريه وزيادة معدلات الشفاء من استخدام المونوكلونال ومونوبوفيرا لحالات العزل المنزلى وزيادة معدل خروج مرضى كورونا.

 

وأختتم الاجتماع بتوجيه الشكر للاداره والفريق المعاون وجميع العاملين على الجهد المبذول للارتقاء بالمستشفى والمنظومه الصحية.