رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قوافل طبية تكشف على 156 حالة ببسيون و1540 في سمنود مجانا

القافلة الطيبة
القافلة الطيبة

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية انطلاق فعاليات مبادرة "سلامة قلبك" بقرية شبراتنا بمركز بسيون، وبمشاركة مؤسسة الفنان محمد ثروت الخيرية، حيث تهدف المبادرة للاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب والعيوب الخلقية بالقلب للأطفال حديثي الولادة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية “جهاز الكشف المبكر للعيوب الخلقية بالقلب وجهاز الإيكو ".

 

وتم  خلال القافلة الكشف على ١٥٦ حالة من الأطفال، حيث تم رصد ٩ حالات عيوب خلقية بالقلب وحالتين روماتيزم قلب، وسيتم متابعة الحالات بمقر جمعية قلوب أصحاء لروماتيزم القلب بالمحلة، كما تتبنى الجمعية علاج حالات القسطرة وعمليات القلب المفتوح.

 

وتم عقد ندوة توعوية  علي هامش القافلة عن كيفية الوقاية من أمراض القلب خاصةً وقاية الأم الحامل لإنجاب طفل سليم القلب معافى من العيوب الخلقية، وكذلك عن التوعية بأهمية الوقاية من روماتيزم القلب.

 

وأكد محافظ الغربية على دعم المحافظة المستمر لجهود منظمات المجتمع المدني والأهالي في دعم القطاع الصحي والوصول إلى مواطني القرى الأكثر احتياجًا وتذليل كافة العقبات أمامهم تسهيلًا على المواطنين، داعيًا إلى تكثيف التعاون بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني في كافة القطاعات لتوفير الحياة الكريمة لكل المواطنين.

 

وفي سياق متصل أستمرت مديرية الصحة بالغربية بإطلاق مجموعة من القوافل الطبية الشاملة لعدد من القرى بمحافظة الغربية، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمه والاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجًا.

 

الكشف علي 1540حالة مجانا من أهالي قرية منشأة نظيف بسمنود

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أن القوافل الطبية تستهدف الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية  “ نساء وولادة  وخدمات تنظيم الأسرة والباطنة والأطفال والأنف والأذن والعظام ولجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية ومخ واعصاب وخدمات الأشعة والتحاليل ".

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل أن قافله قريه منشأة نظيف التابعه لمركز سمنود استمرت لمدة يومين تم توقيع الكشف الطبي علي اكثر من 1540 حاله مع توافر صيدلية بها كل الأدوية، مع الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد مشيرا إلى أنه سيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، كما تم عمل ندوة تثقيفية للمترددين علي القافله.