رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأهلي ثالث أندية العالم باكتساح الهلال السعودي

سحق النادي الأهلي، نظيره الهلال السعودي، في المباراة التي جمعتهما بتحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم للأندية، بأربعة أهداف دون رد، ليحقق الميدالية البرونزية في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الأهلي، بثلاثة أهداف دون رد، ودخل الأهلي المباراة بأداء هجومي ضاغط من الدقائق الأولى لتسجيل هدف التقدم، فيما حاول لاعبو الهلال ضرب دفاعات الأهلي بالمرتدات السريعة.

وتحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة، نفذها علي معلول عرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها ياسر في الشباك على يمين الحارس.

واستمرت محاولات الأهلي لإضافة الهدف الثاني، واستغلال الضغط الهجومي من لاعبي الهلال لإدراك التعادل.

وتحصل ماتياس بيريرا، لاعب فريق الهلال، على البطاقة الحمراء والطرد من الملعب في الدقيقة 14 بعد تدخل عنيف ضد عمرو السولية.

وكاد محمد شريف أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 16 من كرة عرضية لديانج ارتدت من دفاع الهلال ووصلت أمام شريف الذي سددها وارتدت مح الحارس وتحولت لركلة ركنية نفذت قصيرة وسددها محمد هاني لترتد أمام لاعبي الأهلي ويحولها ياسر إبراهيم برأسه في الشباك.

وأهدر علي معلول فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 26 بعد هجمة قادها أحمد عبدالقادر ومررها لطاهر محمد طاهر الذي حولها لعلي معلول وانفرد بالحارس وسدد الكرة على يساره لكنها مرت بجوار المرمى.

وتحصل الهلال على ركلة ركنية في الدقيقة 28، نفذت عرضية وأبعدها دفاع الأهلي، ولكن الحكم عاد لتقنية الفيديو، التي أثبتت تدخل عنيف على محمد كانو، مدافع الهلال ضد ياسر إبراهيم، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة في وجهه ليطرد من الملعب.

وأضاف أحمد عبدالقادر ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 40، بعدما تسلم تمريرة علي معلول داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعي الهلال وسدد الكرة وارتدت من أحد المدافعين ووصلت له مجددًا وسددها في الشباك.

وواصل الأهلي أداءه الهجومي على المرمى في بداية الشوط الثاني، وكاد محمد شريف أن يضيف رابع أهداف الأهلي في الدقيقة 55 بعدما لعب له أحمد عبدالقادر تمريرة بين دفاعات الهلال، وحاول اللحاق بالكرة قبل الحارس ولكن الأخير أبعد الكرة وتحصل على خطأ ضد شريف.

وتحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة 63 تفذعا غلي معلول قصيرة ناحية عمرو السولية الذي سدد الكرة في المرمى لتسكن الشباك.

وواصل الاهلي هجومه مستغلا النقص العددى للفريق السعودي حتى اطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء معلنا فوز الأهلي برباعية نظيفة.