رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة الدقهلية» تجتمع بمديري العزل لمتابعة الوضع الوبائي

عقد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم السبت، اجتماعا مع مديري العزل بالمستشفيات ورؤساء أقسام الرعايات الخاصة بالعزل، لمتابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمستشفيات، ومناقشة المعوقات التي تؤثر على سير العمل بحضور مدير عام الطب العلاجي. 

واستعرض مكي، خلال الاجتماع معدلات الإصابة بفيروس كورونا ونسب تردد المواطنين المشتبه بإصابتهم على المستشفيات، وكذلك نسبة إشغال الأسرة بالأقسام الداخلية والرعايات المركزة. 

وناقش تطبيق التحديث الأخير لبروتوكولات العلاج للحالات المصابة بفيروس كورونا، وانعقاد اللجان العلمية لمتابعة الحالات والتدريب. 

كما ناقش مكي بعض السلبيات الموجودة بتقارير المرور الإشرافية من الوزارة ومرور الطب العلاجي بالمديرية  على المستشفيات، للوقوف على أوجه القصور ومعالجة أي سلبيات أو معوقات تؤثر على سير العمل، تفاديا لحدوث أي وفيات ناتجة عن أي خطأ في تقييم الحالات، كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف مرور اللجان العلمية على جميع المستشفيات واستمرار تفعيل غرفة عمليات متابعة حالات كورونا بكامل تشكيلها للعمل 24 ساعة.

ووجه وكيل الوزارة برفع معدلات الزيارات المنزلية والاتصالات التليفونية من قبل الفرق الطبية لمتابعة مرضى العزل المنزلي، والاطمئنان على تطورات الحالة الصحية للمرضى بصفة دورية، ومتابعة المخالطين لهم حيث يسهم ذلك بشكل كبير في الحفاظ على استقرار الحالة الصحية للمصابين وتقديم الخدمات العلاجية في الوقت المناسب، وأكد ضرورة التسجيل على منظومة co trace بصورة دورية.