رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تحركات وزير الزراعة لإنهاء أزمة شحنات البرتقال المصري المحتجزة في روسيا

وزير الزراعة
وزير الزراعة

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري يفيد بالإفراج اليوم عن شحنات البرتقال المصري المحتجزة في الموانئ الروسية وإلغاء الحظر المفروض علي بعض الشركات المصرية المصدرة للموالح بعد تحركات مكثفة على مدار الـ24 ساعة الماضية.

 

ويأتي هذا تتويجا لجهود وزارة الزراعة ممثلة في الحجر الزراعي المصري بالتنسيق مع السفاره المصرية ومكتب التمثيل التجاري في موسكو والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

 

اجتماع وزير الزراعة بالسفير الروسي وبحث الأزمة

وكان وزير الزراعة قد استقبل أمس السفير الروسي بالقاهره وبحث معه أزمة احتجاز الموالح المصرية في الموانئ الروسية وطالبه بسرعة الإفراج عن الشحنات لأنها تستوفي كافة الاشتراطات والمواصفات الفنية المطلوبة من الحجر الزراعي الروسي.

 

ووجه "القصير " الشكر إلى السفير نزيه النجاري سفير مصر في موسكو علي مجهوداته في التواصل مع هيئة حماية المستهلك الروسية من اجل حل الازمة كما اشاد بجهود الحجر الزراعي المصري في التحرك الفورى والتفاوض مع الجهات الدوليه من أجل الحفاظ علي سمعة الصادرات المصرية.

 

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في دعم الصادرات وحل أي مشاكل تواجه الشركات التصديرية حيث قام الحجر الزراعي بعقد العديد من الاجتماعات العاجله مع  السفير المصري في موسكو وقام بإرسال كافة البيانات الفنيه اللازمة للتفاوض مع هيئة حماية المستهلك الروسيه من أجل التراجع عن قرار إيقاف بعض شحنات الموالح المصريه وحظر شركتين مصريتين من التصدير.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في تصدير الموالح.