رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلب إحاطة من رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب عن الفيوم

تقدمت الدكتورة ميرفت عبد العظيم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب بمحافظة الفيوم، بطلب لوزيري التموين والصحة، لمناقشة اللجنة المختصة في انتشار ظاهرة استخدام الزيوت المجمعة من المنازل دون رقابة صحية وإعادة تدويرها وتعبئتها أو استخدامها في صناعات غذائية، لما له من خطر على صحة المواطن المصري.

ضبط العديد من المخالفات 

وأشارت إلى أن هذا الطلب بعد ضبط العديد من المخالفات في هذا الشأن مع عدم وجود آليات لضبط تجميع هذه الزيوت وقصور التوعية للمواطنين عن خطر بيع هذه الزيوت لغير جهات معتمدة ومصرح لها بالتجميع ضمانًا لعدم سوء استخدامها.

تدوير الزيوت المجمعة من المنازل

وأضافت الدكتورة ميرفت عبد العظيم، عبر منشور على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن طلب الإحاطة بشأن كارثة تدوير الزيوت المستعملة وإعادة تعبئتها وبيعها أو استخدامها في صناعات غذائية بعد ضبط العديد من مخالفات من هذا النوع.

محافظ الفيوم يوجه بتقنين أوضاع عدد من المصانع 

على صعيدٍ آخر، كان الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وجه بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن جهاز شئون البيئة، وإدارة البيئة بالمحافظة، والأمن الصناعي، والحماية المدنية، إضافة إلى إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية، لمعاينة عدد 48 مصنعًا وورشة مقامة على أراضي أملاك الدولة بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، ورصد الملاحظات الخاصة بهذه المنشآت، ومدى إمكانية تقنينها وتوفيق أوضاعها، حرصًا على دعم الاستثمار والحفاظ على سلامة العمالة الموجودة بهذه المشروعات.

FB_IMG_1644567943735