رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد التصحيح.. إعلان نتيجة طلاب أولى ثانوي الراسبين في مادة الجغرافيا بجرجا

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج

كشفت اللجنة المُشكلة من مديرية التربية والتعليم بسوهاج، عن إعلان نتيجة طلاب أولى ثانوي الفعلية والمستحقة للطلاب الراسبين في مادة الجغرافيا بامتحانات الفصل الدراسي الأول بمدرسة جرجا الثانوية العامة.

وتبيّن أن عدد الطلاب الناجحين في مادة الجغرافيا بالصف الأول الثانوي بمدرسة جرجا الثانوية العامة بنين، 436 طالبًا، وحصول 68 طالبًا فقط على تقدير ضعيف، بنسبة نجاح 87.6 %، وتم ابلاغ أولياء الأمور بالنتيجة الفعلية الصحيحة، وإحالة جميع المتسببين في الواقعة للشئون القانونية.

من جانيه، أكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أنه قام بتشكيل لجنة فنية من الموجهين الأوائل لمادة الجغرافيا، لمراجعة جميع أوراق امتحانات الصف الدراسي الأول لمادة الجغرافيا بمدرسة جرجا الثانوية العامة بنين فور تلقيه شكوى من أولياء أمور طلاب المدرسة يتضررون فيه من واقعة رسوب جماعي في مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي.

وقال «أبو زيد» إن اللجنة قامت بالفعل بفحص الأوراق، وإعادة تصحيحها وكذلك مراجعة رصد الدرجات، وتبيّن للجنة وجود بعض الأخطاء في التصحيح ورصد الدرجات، تم تصويبها، مما أسفر عن النتيجة الفعلية والمستحقة للطلاب ليكون بذلك عدد الطلاب الناجحين في مادة الجغرافيا بالصف الأول الثانوي بالمدرسة 436 طالبًا، وحصول 68 طالبًا فقط على تقدير ضعيف، بنسبة نجاح 87.6 %، وتم ابلاغ أولياء الأمور بالنتيجة الفعلية الصحيحة، وإحالة جميع المتسببين في الواقعة للشئون القانونية.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، على أن مصلحة جميع الطلاب على رأس أولويات المديرية بجميع مؤسساتها التعليمية، وأنه حريص كل الحرص على مستقبل أبنائه الطلاب وحصول كل طالب على درجاته الفعلية والمستحقة بكل شفافية وعدالة.

يذكر أن الطلاب بالصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم بمدرسة جرجا الثانوية العامة بنين فوجئوا بعد إعلان نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول لهذا العام، برسوب عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا، على الرغم من نجاحهم في باقي المواد وبتقديرات مرتفعة جدا، ما دعاهم لتقديم عدة شكاوى للاعتراض على هذه النتيجة.

وكشف مصدر بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، عن أن المديرية تلقت عدة شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور، بخصوص نتيجة مادة الجغرافيا بالصف الأول الثانوي بمدرسة جرجا الثانوية العامة بنين، مؤكدً أن هناك تحقيقات موسعة تُجرى حاليا في المدرسة للوقوف على أسباب الواقعة وإحالة المتسبب فيها للتحقيق.

وكانت وزارة التربية والتعليم حددت الضوابط التي تجري عليها إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي تتضمن تشكيل لجنة من معلمي المواد لتقدير درجات الإجابة بكل مدرسة على أن تعلن نتيجة الطالب في صورة تقديرات وليست درجات، على أن تكون من 85% إلى 100% تقدير ممتاز، ومن 85% إلى 65% جيد جدا، ومن 65% إلى 60% جيد، وأقل من 50% ضعيف.