رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية: إزالة 173 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

الازالة بمحافظة المنوفية
الازالة بمحافظة المنوفية

كشف اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، النقاب عن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات، خلال المرحلة الثانية بالموجة 19، لإزالة التعديات على أراضي الدولة، والأراضي الزراعية. 

وأوضح محافظ المنوفية أنه تمت إزالة 173 تعديا حتى الآن، بمختلف ضمن الموجة 19، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ إزالة لـ149 حالة تعد على أراضى الدولة، و24 تعديا على الأراضي الزراعية، بما يعادل فدانا و14 قيراطا و21 سهما.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة إلى أنه تم تنفيذ إزالة لـ 10 حالات تعدى بمركز ومدينة شبين الكوم بنواحي “شنوفه، شبراباص، السكرية، اصطبارى، شبرا خلفون، ميت مسعود “ بمساحة إجمالية ١٧٠٧م٢ فضلا عن إزالة 10 حالات تعدى بنواحي “ دراجيل وعمروس وسرسنا ودناصور وزاوية الناعورة والعراقية وميت شهالة “ بمركز الشهداء على مساحة ٤٠٩٠ م٢ وكذا تنفيذ إزالة لـ 3 حالات بنواحي “سنتريس ومنيل دويب " بمركز اشمون  كما تم إزالة حالة تعدى ببركة السبع بمساحة 810 م٢.

توجيهات مهمة

ومن جانبه وجه محافظ المنوفية كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة بضرورة استمرار التنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضي التي تم إزالة التعديات من عليها لعدم السماح بعودة أي تعديات عليها مرة أخري، مؤكدًا على ضرورة اليقظة التامة والتعامل بكل حسم مع أي محاولات تعدي وإزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.