رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ سوهاج يتفقد أعمال تطوير ميدان الثقافة ويشدد على منع الباعة الجائلين

محافظ سوهاج أثناء
محافظ سوهاج أثناء تفقد ميدان الثقافة

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الخميس، خلال جولة ميدانية أعمال تطوير وتجميل منطقة أسفل كوبري الثقافة بحي شرق سوهاج التي قاربت على الانتهاء، بحضور مسئولي حي شرق، وإدارة مرور سوهاج، والمهندسة عبير الطيب مسئول التنسيق الحضاري بديوان عام المحافظة.

ووجه محافظ سوهاج، خلال الجولة الشكر للقائمين على تطوير وتجميل ميدان الثقافة بسوهاج وتحديدا المنطقة المحيطة بميدان الثقافة بالكوبري، مشددا على مسئولي الحي والمرافق والمرور بضرورة منع الإشغالات والباعة الجائلين من التواجد أسفل الكوبري، حفاظا على المظهر الحضاري.

كما وجه اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بالعمل على تحقيق السيولة المرورية، بمنطقة تطوير ميدان الثقافة بسوهاج، خاصة في مداخل ومخارج الأماكن المخصصة لانتظار السيارات أسفل الكوبري، ورفع السيارات المخالفة فورا، مؤكدًا على اتخاذ الإجراءات الفعلية للبدء في أعمال تطوير نفق العروبة وحديقة الثقافة.

وتفقد محافظ سوهاج المحاور المرورية المختلفة بمنطقة تطوير ميدان الثقافة بسوهاج، وأماكن انتظار السيارات التي تتسع لعدد 120 سيارة، بالإضافة إلى أعمال تركيب بلاط الانترلوك بمحيط سلم المشاة.

يذكر أن أعمال تطوير ميدان الثقافة بسوهاج تشمل "إنشاء الأرصفة وتركيب البردورات والإنترلوك، وأعمال اللاندسكيب، وإنشاء مطبات صناعية ذات مواصفات قياسية، بالإضافة إلى أعمال التخطيط وإشارات المرور، وأعمدة الإنارة، وزراعة مساحات خضراء، ونباتات الزينة"، بتكلفة إجمالية للأعمال بلغت 6 مليون جنيه.