رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتهمين طلبوا 3ملايين فدية

تحرير تاجر سيارات من قبضة خاطفيه بالجيزة

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، برئاسة اللواء مدحت فارس مدير الإدارة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، من إلقاء القبض على 5 أشخاص من بينهم مفتش أغذية بدائرة مركز شرطة كرداسة، لاتهامهم بإختطاف تاجر سيارات في مدينة 6 أكتوبر، ومساومة أسرته على دفع 3 ملايين جنيه فدية.

بداية الواقعة بلاغ للأجهزة الامنية بمديرية امن الجيزة 

كانت البداية حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد اختطاف شخص يعمل تاجر سيارات من على مقهي بمدينة 6 أكتوبر وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه.

تشكيل فريق بحث جنائى لكشف ملابسات الواقعة 

تم تشكيل فريق بحث جنائى تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام.

المتهمين طلبوا فدية 3 ملايين جنيه مقابل إطلاق سراحه 

وكشفت تحريات رجال المباحث التي أشرف عليها اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية، عن أن المتهمين تمكنوا من خطف المجني عليه من على مقهى في مول هرم سيتي، وأرسل المتهمون رسالة إلى شقيق المجني عليه طلبوا منه تجهيز 3 ملايين جنيه نظير إعادة شقيقه.

المجني عليه جمع مبالغ من المتهمين بغرض استثمارها

وأضافت تحريات المباحث التي أشرف عليها العميد محمد ربيع مفتش مباحث أكتوبر، أن المجني عليه كان على خلاف مع المتهمين بسبب تجميعه مبالغ مالية منهم لاستثمارها نظير حصولهم على أرباح شهرية، لكنه تعثر في سداد تلك المبالغ، ما نتج عن ذلك نشوب خلافات بينهم انتهت بالتخطيط لخطفه.

تحرير المجني عليه وضبط المتهمين

بتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة، تمكنت قوة أمنية من ضباط مباحث مديرية أم الجيزة، تحت قيادة المقدم هاني عماد رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، من تحرير المجني عليه، عقب احتجازه داخل منزل المتهم الرئيسي في القطوري بالعياط، وتمكنت القوة من إلقاء القبض على المتهمين.

اتخاذ الإجراءات القانونية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وقررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.