رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حادث تصادم سيارتي ميكروباص وأخري نقل

إصابة 14 شخصا في حادث تصادم بطريق أسيوط الفيوم

أصيب 14 شخصا بإصابات مختلفة بالجسم، نتيجة وقوع حادث تصادم بين سيارتي ميكروباص وأخرى نقل بطريق الفيوم - أسيوط الصحراوي الغربي، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

بلاغ لغرفة عمليات النجدة

كانت البداية حينما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من شرطة النجدة، مفادها وقوع حادث تصادم بين سيارتي ميكروباص وأخرى نقل بطريق الفيوم أسيوط الصحراوي الغربي عند كافتريا الأرزاق بالله.

إصابة 14 شخصا

علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين من خلال الفحص والمعاينة، وقوع حادث تصادم سيارتي ميكروباص وأخرى نقل، أسفر الحادث عن إصابة 14 شخصا ترواحت إصابتهم ما بين كسور وجروح واشتباه ما بعد الارتجاج بالمخ وكدمات متفرقة بالجسم، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة للوقوف علي ظروفها وملابساتها.

الحد من مخاطر حوادث الطرق

تنتشر العديد من لافتات التحذير من السرعة الزائدة أو تحديدها في الشوارع والطرق، لتنبيه السائق بأنّ عليه تقليل السرعة لتكون القيادة أكثر أمانًا على هذا الطريق؛ إذ قد يكون الطريق منعطفًا حادًا، أو أنّ حركة المرور عليه كبيرة، أو أنّه غير مستوٍ، وسواء وجدت تلك اللافتات أم لم توجد على الطرقات.
فيجب على السائق تجنّب القيادة بسرعة كبيرة، لأنّه كلما كانت السرعة أكبر، كانت ردة الفعل السائق والسيارة أبطأ في حال حدوث خلل ما، وبالتالي فإن احتماليّة وقوع حادث ستكون أكبر؛ لأنّ وقت إيقاف السيارة والتحكم بها من قبل السائق سيكون أطول أيضًا.
يجب توخي الحذر الشديد أثناء القيادة لتجنّب وقوع حوادث السير؛ إذ يُفضّل القيادة ببطء، والالتفات لكلا الجانبين عند التقاطعات، والحذر من النقاط العمياء، وتجنّب تجاوز الإشارات الحمراء، والتأني في استئناف القيادة عند ظهور الضوء الأخضر للإشارة، والتذكر بأنّ سائق الشاحنة لا يستطيع مشاهدة من هو على يمينه نظرًا لكبر حجم مركبته، لذلك يجب توخي الحذر أثناء القيادة بالقرب من الشاحنات لتجنّب الوقوع بحادث.