رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة احتجاز شاب من المعادي في «المرج» ومساومة أهليته على دفع مبلغ مالي

احتجاز شاب من المعادي
احتجاز شاب من المعادي

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص لاتهامه باحتجاز شاب من المعادي بمنطقة المرج بمديرية أمن القاهرة، وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة بسبب خلافات مالية بينهما، ومساومة أهليته على دفع مبلغ مالى نظير إطلاق سراحه.

 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة المعادى)، بتلقيها اتصالا هاتفيا من  "مجهول" أخبرها باحتجاز نجلها بسبب خلافات مالية بينهما وساومها على دفع مبلغ مالى نظير إطلاق سراحه وإتفق معها على التقابل أعلى الطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة المرج لسداد المبلغ المالى.

 

وتوصلت التحريات من خلال جمع المعلومات إلى صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة المباحث الجنائية بمديرية أمن لاقاهرة، وبإعداد الأكمنة بالمكان المتفق عليه، أمكن ضبطه، وتبين أنه (سائق - مقيم بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية) وبصحبته المجنى عليه.

 

وبمواجهة المتهم بأقوال المُبلغة أقر بأنه حال سيره أعلى الطريق الدائرى بالسيارة قيادته استوقفه المجنى عليه، وبصحبته آخر وطلبا منه توصيلهما، وأثناء ذلك قام الأخير بمغافلة الجانى واستولى منه على هاتفه المحمول؛ ولاذ بالفرار،  فقام بإحتجاز المجنى عليه بمسكنه وإجباره على التوقيع على عدد 9 إيصالات أمانة على بياض، والتواصل مع أهليته لاسترداد قيمة الهاتف المحمول ظنًا منه وجود علاقة بين المجنى عليه والأخير.

 

وبسؤال المجنى عليه، ومواجهته بما جاء بأقوال المشكو فى حقه أيدها، وأقر بسابقة تعرفه على المتهم الهارب من خلال موقع التواصل الإجتماعى " فيسبوك " أثناء بحثه عن فرصة عمل، وقيام المتهم الهارب بالتواصل معه، وإيهامه بقدرته على توفير فرصة عمل له، واتفق معه على التقابل بمحل الواقعة، وقام الأخير بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، ونفى علمه بملابسات الواقعة.

 

وتم بإرشاد "السائق مرتكب الواقعة " ضبط عدد 9 إيصالات أمانة على بياض مزيلين بتوقيع المجنى عليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 

وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهم، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.