رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مطبعة «دون ترخيص» بداخلها كُتب وزارة التربية والتعليم بدار السلام

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط المدير المسئول عن مطبعة "دون ترخيص"، بدائرة قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة بحوزته مواد دراسية مختلفة خاصة بوزارة التربية والتعليم دون الحصول على تفويض.

 

مباحث المصنفات تداهم مطبعة بدار السلام

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية عقب تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط (68000) ثمانية وستون ألف كتاب وغلاف دراسى لسنوات ومواد دراسية مختلفة خاصين بوزارة التربية والتعليم دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون، داخل (مطبعة "دون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة).

 

تحقيق أرباح غير مشروعة

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط المدير المسئول عن المطبعة المشار إليها، وبمواجهته اعترف بإدارة المطبعة وارتكابه المخالفات بالمشاركة مع صاحب المطبعة بقصد تحقيق الربح المادى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 

مطبعة دون ترخيص في حلوان

وفي واقعة مشابهة بحلوان، تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبط قرابة 1600 نسخة من الملازم التعليمية والدراسية مختلفة دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية داخل مطبعة دون ترخيص بالقاهرة.

 

جاء ذلك بعدما أكدت المعلومات والتحريات قيام مسئولى مطبعة دون ترخيص كائنة بدائرة قسم شرطة حلون بالقاهرة، بطباعة ونسخ العديد من الملازم التعليمية الخاصة بإحدى الكليات دون تفويض أو إذن كتابى من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

 

ضبط 1570 من الملازم التعليمية والمواد الدراسية

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المطبعة المشار إليها، وأمكن ضبط المدير المسئول، وتبين أنه مقيم بمحافظة الجيزة، وبالتفتيش فى حضوره تم ضبط (1570 من الملازم التعليمية والمواد الدراسية مختلفة مجهولة المصدر دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية).

 

إحالة المتهم إلى النيالبة العامة

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش اعترف بأنه المدير المسئول عن المطبعة المشار إليها، وارتكابه المخالفات بالمشاركة مع صاحب المطبعة بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالة المتهم إلى النيابة العامة.