رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. ظهور نتيجة الترم الأول لـطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى بـ«القليوبية»

النبأ

بدأ عدد من المدارس الموجودة على مستوى محافظة القليوبية  في إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022، وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، حيث ظهرت، اليوم الأربعاء، نتائج امتحانات طلاب الصف الأول والثانى الثانوى في عدد من المدارس الثانوية في مختلف الإدارات التعليمية بالقليوبية.

ووفقا للنتائج، فقد شهدت بعض المدارس رسوب عدد كبير من طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى وخاصة في مادة الفيزياء والكيمياء، فيما شهدت مدارس أخرى تباين في النتائج ما بين الجيد والمقبول.

على الجانب الآخر، قامت بعض المدارس الثانوية في نشر نتائج امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى على الصفحة الرسمية للمدارس "الفيس بوك"، في حين اكتفت مدارس أخرى في تعليق النتيجة كاملة في مكان واضح بالمدرسة، وهناك مدارس قامت ببيع النتيجة للطلاب من خلال العاملين بها، في مخالفة صريحة لتعليمات التربية والتعليم.

ونفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، ظهور نتائج امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، على البوابة الإلكترونية الرسمية لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أو من خلال التابلت، حيث ستولى كل مدرسة ظهور النتائج بطريقتها.

فيما أكدت مصادر مسئولة، أن نتيجة الفصل الدراسى الأول لا يوجد فيها رسوب، مضيفة أن الطالب صاحب التقدير المنخفض لا يعتبر نفسه راسبا بل لديه فرصة بامتحانات الفصل الدراسى الثانى لتعويض انخفاض درجاته، مشيرة إلى أن نتيجة الترم الأول هدفها قياس مدى استيعاب الطلاب للتقييم الجديد، لكن لا يوجد رسوب، مشددة على أن حالة الطالب تحدد بعد أداء امتحان الفصل الدراسى الأول.

آليات امتحان الطلاب المتخلفين عن الترم الأول

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أصدرت كتابًا دوريًا بشأن إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول وآليات امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسى الأول لجميع الصفوف للعام الدراسى 2021 / 2022، حيث نص الكتاب الدورى على أنه نظرًا للانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي للعام الدراسي 2021 / 2022، يتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وكذا طلاب شهادة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي.

كما تُعلن النتائج فى مكان واضح وظاهر بالمدرسة، على أن يتم عمل كشوف بأسماء الطلاب وقرين كل اسم التقدير الحاصل عليه الطالب والطالبة.

ظهور النتائج بالتقديرات

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تشكيل مادة من معلمي المواد لتقدير أوراق الإجابة بكل مدرسة على أن تعلن نتيجة الطالب في شكل تقديرات وهي كالتالي:

من 100 لـ 85 ممتاز.

ومن 85 لـ 65 جيد جدا.

ومن 65  لـ 50 جيد.

وأقل من 50 ضعيف.