رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبوجبل يكشف كواليس أمم أفريقيا بالكاميرون

«أبوجبل»: أنا صعيدي و«هاخد بتاري» من رفاق ماني بالسنغال

 

أبو جبل: أنا صعيدي ولن اترك حقي من السنغال

قال محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر، إنه كان يتعجل المشاركة مع الفراعنة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون لدرجة أنه نزل للملعب دون ارتداء واقيًا للقدم.


وتابع في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر": بعد الـ90 دقيقة خرجت سريعًا لأطمئن على الشناوي، وهو قال لي إنه أصيب شد وطلب مني قيادة الفريق وسأكون سببًا في تأهل مصر إن شاء الله".


وأضاف أبو جبل ضاحكًا: "فور سقوط محمد الشناوي مصابًا بدأت في الاستعداد، لم أكن أرغب في قيامه مرة أخرى"، منوهًا إلى أنه وعد عائلته بالمشاركة في البطولة والظهور بشكل جيد.


وواصل: "رفضت الخروج من الملعب عندما شعرت بالإصابة أمام المغرب لأنني لن أواجه هذا الفريق كل يوم، وعندي القدرة والشجاعة على ذلك".


وأردف: "تعرضت للإصابة بسبب التصدي لأحد الكرات، نصفي الأعلى سقط قبل نصفي الأسفل، لذلك ساقي سقطت على الأرض بقوة وسمعت صوت قدمي".


وأكد: "غير صحيح ما يقال إن إصابات الحراس بسبب مران عصام الحضري، ولو كان هذا صحيحًا لتعرضنا للإصابة في التدريبات، بينما إصابتي حدثت في المباراة، الحضري يدربنا نحن الأربعة 25 دقيقة فقط".


وكشف: "سر التصدي لركلات الجزاء هو أسلوب مبني على محاولة تشتيت المنافس وشعوره بالقلق وإعادة تفكير في الزاوية التي سيسدد فيها".


واستكمل: "لو كنت حصلت على جائزة أفضل حارس التي حصل عليها ميندي لما فرقت معي لأننا خسرنا البطولة، نظرة الحزن التي رأيتها في زملائي والجماهير لن تغني عنها الجائزة، انا رأيت التعليقات ووجدت أن هناك الكثير يتعاطفون معي، ولكن اختيارات الكاف دائما تكون غريبة".


واستطرد: "ميندي طلب مني أن نقوم بتبديل القمصان وقال لي أنت أديت بطولة جيدة وأنتظرك في تصفيات كأس العالم".


وقال أبو جبل باكيًا: "كانت لحظة صعبة، كنا نتمنى أن نحصل على البطولة حتى نسعد الجماهير".


وأتم: "غرفة الملابس كانت هادئة عقب المباراة، وكل لاعب كان في حالة صعبة، وقلت لهم تذكروا هذا المشهد، لا بد أن نواصل العمل باجتهاد ونكون على قلب رجل واحد قبل مواجهة شهر مارس في تصفيات كأس العالم".


واختتم: "قلت لهم أنا رجل صعيدي وأقسم بالله لن أترك حقي، وقلت في المؤتمر هم فازوا بالبطولة ونحن سنحتفل بالتأهل إلى كأس العالم في السنغال".

أبوجبل يكشف تفاصيل رد صلاح على ماني

كشف محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر، عما قاله محمد صلاح للسنغالي ساديو ماني، في اللقطة التي جمعت الثلاثي بنهائي كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون.
 

كان أبو جبل تصدى لركلة جزاء سددها ماني في مباراة مصر والسنغال بنهائي كأس أمم إفريقيا 2021، أمس الأحد، بعدما تلقى نصيحة من صلاح قائد منتخب مصر، وزميل النجم السنغالي في ليفربول.
 

وقال أبو جبل، في تصريحات تليفزيونية: "ماني قال لي إنه سيسدد الكرة في الناحية اليسرى، لكن صلاح رد عليه قائلا (سنرى.. لنجعله يعاقبك)، وكان ردا ذكيا وصائبا من صلاح".
وأضاف: "بالفعل قام ماني بتسديد ركلة الجزاء في الناحية التي أخبرني بها صلاح"، مضيفا: "واضح أن منتخب السنغال قام بدراستنا جيدا قبل المباراة، حتى أنهم سددوا ضربات الترجيح في زوايا بعيدة من المرمى".

أبو جبل: جاساما قال لنا "هتخسروا هتخسروا"

تحدث محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر، عن أداء الحكم الدولي باكاري جاساما خلال مباراة الفراعنة أمام الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

وقال أبو جبل في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "الحكاية": "جاساما دخل غرفة خلع ملابسنا قبل المباراة، وقال لنا (هتخسروا هتخسروا)".

وأضاف: "دخل غرفتنا من أجل فحص ملابس اللاعبين، وقال لـ وائل جمعة مهددًا أن أي تحرك على الخط سيتعرض للطرد".
وتابع: "تحدثت معه خلال المباراة ووجدته يقول لي لا تتحدث معي، وتحدث مع محمد صلاح بطريقة سيئة، والحمد لله إننا لم نساعده على ما كان يريده أن يحدث".

وواصل: "في غرفة الملابس أثناء الفحص كان يوقف كل لاعب في منتخب مصر 3 أو 4 دقائق يفحصه ويفحص ملابسه، هل هناك أحد في العالم لا يعرف محمد صلاح حتى يقوم الحكم بإيقافه قبل المباراة ويتأكد من بطاقة التعريف الخاصة به؟".

وأتم: "الحكم كان غريبًا حتى عندما وصلنا لركلات الترجيح، طريقته معي أشعرتني وكأنه يأمرني، عكس جوميز في النهائي، كان يقول لنا ساعدوني أن تخرج المباراة بطريقة جيدة، لأن هناك أطفال كثيرون يشاهدوننا ونريدهم أن يتعلموا منكم".


أبو جبل يكشف مفاجآت عن الزجاجة ركلات الترجيح بكأس الأمم

كشف محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر، النقاب عن سر الزجاجة التي انتشرت صورًا له خلال مباريات الفراعنة في أمم إفريقيا، وكواليس حديثه مع محمد صلاح قبل تسديد ساديو ماني ركلة الجزاء.
وقال أبو جبل في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "الحكاية": "الزجاجة مكتوب عليها معلومات عن الزاوية التي يسدد فيها كل لاعب خلال ركلات الترجيح".
وأضاف: "هذه كانت فكرة عصام الحضري مدرب الحراس، وأنا أذاكر الخصم قبل كل مباراة، الموضوع علمي ولست ساحرًا، بالإضافة إلى أن الحضري يتحدث معي قبل كل مباراة وأذاكر قبل اللقاء لكي أكون في كامل تركيزي".
وواصل: "أما عن حديث محمد صلاح معي قبل تسديدة ماني فقال لي إن ساديو سيسدد في اليمين وقال لي ماني سيأتي الآن، قلت له ساديو خلفك هو أتى بالفعل، فجاء ماني وقال إنه سيسدد على اليسار قلت له أنتظرك، ولكن سدد على اليمين كما قال صلاح".
واستكمل: "صلاح يعطينا دافع وثقة في الملعب وشخصية، ونحاول أن نتعلم منه الكثير عن طريق خبراته التي يحاول أن ينقلها لنا، وأحمد الله على ما حدث معي، مررنا بصعوبات كثيرة مررنا بها من إصابات وغيرها، هذه الظروف هي التي جعلتنا نستمر".
وأكد: "عصام الحضري كان يدربني أثناء اصابتنا بفيروس كورونا، وتلك الإصابة والظروف جعلتني أقوى وكنت أشعر من البداية إننا سنتأهل إلى نهائي أمم إفريقيا".
وأتم: "كنت أثق في مشاركتي خلال أي وقت، محمد الشناوي حارس كبير وكل الحراس الذين ينضمون للمنتخب بالتأكيد كبار.