رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شوقي» يفجر مفاجأة بشأن توزيع منهج رياضيات الفصل الدراسي الثاني رابعة ابتدائي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، حقيقة الأنباء المتداولة التي تزعم توزيع منهج  رياضيات الفصل الدراسي الثاني رابعة ابتدائي، للعام الدراسي 2021/2022.

حقيقة توزيع منهج رياضيات الفصل الدراسي الثاني رابعة ابتدائي

وبحسب «شوقي»، الأنباء المتداولة لا أساس لها من الصحة، موضحًا إنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالأمر بدقة عقب الانتهاء من كتب الفصل الدراسي الثاني منعًا للخلط.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا تزعم توزيع منهج رياضيات الفصل الدراسي الثاني رابعة ابتدائي، لصبح عدد الدروي المقررة على الطلاب 40 درسًا بدلًا من 78، وذلك بعد استبعاد الوحدة الـ12 والـ13 من المنهج، وعليه فإن مقرر الرياضيات –وفقًا لمزاعمهم- يتكون من (بقية الوحدة السابعة- الوحدة الثامنة- الوحدة التاسعة- الوحدة العاشرة- الوحدة الحادية عشر).

تجدر الإشارة إلى ترقب أولياء أمور وطلاب الصف الرابع الابتدائي لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول، بالتقديرات وليس الدرجات، وفقًا لوزير التعليم.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

ووفقًا للجدول الزمني للعام الدراسي الحالي 2021/2022، ينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم 17 فبراير الجاري، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المُشددة لمكافحة فيروس كورونا، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.

وفي سياق متصل ينتظر طلاب الصف الثالث الإعدادي إعلان نتيجة الامتحانات، وتجري الآن أعمال تصحيحها في جميع المحافظات.

وانتهى طلاب الشهادة الإعدادية من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، يوم الخميس الماضي، بعد ماراثون امتحاني لمدة أسبوع، وسط إجراءات احترازية مشددة ضد جائحة كورونا، خوفًا من تفشي العدوى بين الطلاب والمعلمين.

وشهدت امتحانات الصف الثالث الإعدادي العديد من الوقائع الغريبة أشهرها، تعدي مجموعة من أولياء الأمور بمحافظة الدقهلية، في آخر يوم في الامتحانات، على رئيسة لجنة امتحانية لمنعها الغش وسحب الهواتف المحمولة من الطالبات داخل اللجنة، الأمر الذي أغضبهم وجعلهم يعتدون عليها بالضرب، وتدخلت القوات الأمنية لتخليص المُعلمة من بين أيديهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وضبط المُشاركين في التعدي على المُدرسة وجار اتخاد كافة الإجراءات القانوينة اللازمة ضدهم.