رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكشف الطبي على 77 ألف سيدة ضمن المبادرة الرئاسية فى المنيا

أثناء الكشف على إحدى
أثناء الكشف على إحدى السيدات

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة، تواصل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرأة المصرية، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للسيدات الحوامل حفاظا على سلامتهم وصحتهم، وللارتقاء بمنظومة القطاع الصحي وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 77 ألف و298 سيدة من السيدات الحوامل ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين خلال عام 2021.

من جانبه، قال الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا، إن المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الأمراض أهمها الفيروس الكبدي "B" ومرض الزهري وفيروس نقص المناعة البشرى، إلى جانب فحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن والطول وقياس نسبة السكر في الدم، وذلك لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين.

وأشار إلى أن المبادرة تتم في 260 وحدة صحية ومركز طبي وذلك في جميع الإدارات الصحية على مستوى محافظة المنيا، عن طريق فرق طبية مدربة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى.