رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حياة كريمة المرحلة الثانية.. بشرة خير لأهالي مدينة بني مزار وسمالوط بالمنيا

النبأ

تشهد محافظة المنيا تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة داخل محافظة المنيا وتم اختيار مركز بني مزار وسمالوط للمرحلة الثانية فيما تضم المرحلة الثالثة مدينة مطاي والمنيا مركز ومدينة.

 

تشهد المرحلة الثانية تطوير الريف المصري داخل قري مدينة سمالوط وبني مزار وتستهدف تلك المرحلة النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة إليهم.

 

كما يتم تطوير عدد من القطاعات من بينهم التعليم  والإسكان والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي وتدوير المخلفات وإقامة المناطق الصناعية لتعزيز المشروعات المتوسطة والصغيرة وتطوير الوحدات الصحية ورفع كفاءة شبكة الري من ترع ومصارف والتنمية الزراعية والخدمات البيطرية.

 

وتتضمن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة إنشاء عدد من المشروعات الخدمية لتحويل تلك القري الفقيرة إلي مدن فضلًا عن بناء وحدات صحية ومراكز شباب ومدارس ومجمعات خدمية.

 

جاء ذلك خلال المتابعة المستمرة من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا ورئيس مجلس الشيوخ في متابعة ادارج المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة آلتي من بينها مركز بني مزار وسمالوط.