رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«في حفل زفاف».. إصابة طالب بطلق خرطوش في القليوبية

طلق ناري- أرشيفية
طلق ناري- أرشيفية

أصيب طالب برش خرطوش أثناء تواجده في حفل زفاف، بناحية قرية طنان دائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.


تلقى اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة قليوب يفيد بتلقيه بلاغًا من الأهالي بإصابة طالب برش خرطوش أثناء تواجده في عرس بناحية قرية طنان دائرة المركز.


بالانتقال والفحص، تبين أنه حال قيام المدعو "أنس. ي. ع"  15 سنة طالب بالصف الأول الثانوي مقيم طنان دائرة المركز مصاب برش خرطوش في الفخذ الأيمن بإطلاق عيار ناري من فرد خرطوش محلي الصنع كان بحوزته ابتهاجا بحفل زفاف بذات الناحية خرجت منه طلقة عن طريق الخطأ أحدثت إصابته المشار إليها وتم نقله إلى مستشفى بنها الجامعي بمعرفة أهليته لتلقي العلاج اللازم وتعيين الحراسة اللازمة عليه. 

وبسؤال شهود العيان أكدوا ما جاء بالفحص وقدم الأهالي السلاح الناري المستخدم في الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وجار العرض على النيابة للتحقيق.

من ناحية أخرى، جدد قاضى المعارضات بمحكمة شبين القناطر الجزئية بمحافظة القليوبية، حبس شخصين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لقيامهما باتخاذ مسكنهما وكرا لتصنيع الأسلحة النارية بجميع أنواعها، مع مراعاة التجديد لهما فى المواعيد القانونية. 

وكان اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من العميد سيد القاضي، مأمور مركز شرطة شبين القناطر، بورود معلومات، مفادها قيام شخصين أحدهما له معلومات جنائية، يقيمان بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، بإدارة مسكن أحدهما كورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية.

وتم إخطار اللواء محمد العنانى، مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وعثر داخل المسكن على 2 بندقية آلية و8 بنادق خرطوش و4 طبنجات معدلة وفرد محلي وعدد من الطلقات النارية وأجزاء أسلحة وأدوات التصنيع ومبلغ مالي.

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بحيازتهما المضبوطات بقصد الاتجار والتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية غير المرخصة، كما أقرا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات البيع.

وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بحبس المتهمين وتحريز المضبوطات وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وقررت تشميع مكان الواقعة، وبعرضهما على قاضى المعارضات قرر استمرار حبسهما على ذمة التحقيقات.